leftlogo

ظهور أضرار جديدة للسكر.. ما علاقته بالإصابة بحصوات الكلي؟

A A A
سموزي فراولة وموز
علاقة الأطعمة عالية السكريات بالإصابة بحصوات الكلي
على الرغم من معرفة أضراره الصحية التي لا تنتهي، إلا أنه ظهرت العديد من الدراسات التي أوضحت خلال الفترة الأخيرة أن خطر تناوله يزداد يومًا بعد يوم دون التعرف على فائدة واحدة له على الأقل، فعلى الرغم من علم كافة البشر أضراره، إلا أنهم مازالوا يدخلونه في إعداد الأطعمة، لتظهر أمامنا بحر من الاطعمة عالية السكريات التي لا حصر لها!

أجرى الباحثون في كلية "سيتشوان الصينية" تجربة علمية حديثة للتعرف على أخر أضرار الأطعمة عالية السكريات، لتظهر النتائج النهائية أنه وجد باحثون أنه من بين أكثر من 28000 بالغ في الولايات المتحدة، كان الأشخاص الذين يتناولون الكثير من السكريات في نظامهم الغذائي، أكثر عرضة للإصابة بحصوات الكلى.

كما أوضحت "سيتشوان" في بيان خاص بها والمنشور في مجلة Frontiers in Nutrition، أن الأشخاص الذين يتناولون أغذية غنية بالسكريات، أكثر عرضة بنسبة 39% للإصابة بتجمع الحصوات في الكلى، مقارنة بأولئك الذين تناولوا كميات أقل من السكر.

كما تطرقوا في دراستهم للحديث حول كيفية تجمع حصوات الكلي، أن الحصوات في الطبيعي عادة ما تغادر الجسم عن طريق البول، ولكن الغير معتاد التي تسببه الأطعمة عالية السكريات هو انسداد الحصوات التي تحتاج لإجراء طبي للتخلص منها سواء بعملية جراحية أو عن طريق الليزر، أما إذا كان حجم الحصوة صغير فيمكن التخلص منها بالأدوية أو شرب كميات كبيرة من المياه

اقرأ أيضًا: القومي للبحوث: ياميش رمضان أفضل من الفواكه الطبيعية.. ومناسب لكل الحالات الصحية
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022