leftlogo

عادات يومية هتساعدك تخس بسرعة وتحرق سعرات حرارية

A A A
thin
لعب الرياضة

يتمتع الرياضيون بأجسام رشيقة طوال الوقت، وقد تتسائل عن طريقة اكتسابهم هذا الشكل والوزن وما هي الوسيلة التي تساعدهم على ذلك، والحقيقة هناك أكثر من 50 عادة صحية يقوم بها أصحاب الأجسام الرشيقة إليكم بعضا منها في السطور التالية بعض منها.


لعب الرياضة عند الاستيقاظ 

عند بداية يومك بالرياضة، قد تكون في قمة الحماس، وحتى إن كانت الرياضة الصباحية لا تتعدى 10 دقائق، فهي قادرة على حرق ما يقارب الـ 10 سعرات حرارية. 


الشوفان بدلًا من الحبوب السكرية 

في الصباح، يمكنك تناول الشوفان مع اللبن قليل الدسم، أو إذا كنت تشتهي الحبوب السكرية، يمكن تناول قليلة السعرات منها مع اللبن، ما يقلل من مقدار السعرات الحرارية بمقدار 100 سعر.

 

البروتين على الإفطار

يقول خبراء التغذية أنه يمكن تأخير وجبة الافطار قدر الإمكان، والأفضل تناول 3 حبات بيض مسلوق بعد الشوفان، لتبقيك ممتلئ فترة طويلة حتى الغذاء، وتكون قد وفرت 200 سعر حراري. 


التوازن عند غسل الأسنان

أثناء تفريش أسنانك، بدلًا من الوقوف على ساق واحدة كل 30 ثانية، يُفضل  الوقوف بتوازن لأن ذلك يساعد  عضلاتك الأساسية وقد يكون مفيدًا لعقلك، ويحرق حوالي 5 سعرات حرارية. 


قلل الكريمة في القهوة 

بدلًا من تناول الكريمة مع قهوتك الصباحية، جرب استبدالها باللبن قليل الدسم، وقد توفر 60 سعر حراري.


المشي

نعلم جيدًا أنه في معظم الأوقات تكون الشوارع مزدحمة، لذلك إذا كان المشوار قريب، يمكنك ترك سيارتك والاستعانة بالمواصلات والمشي، لحرق حوالي 20 سعرا حراريا. 


تقسيم الوجبات الخفيفة بذكاء 

قسم وجبات اليوم الخفيفة إلى أكياس، أو اشتري حصصًا فردية، على سبيل المثال يحتوي كيس الأوريو العادي على 6  بسكويت، 300 سعر حراري، ويمكنك تناول 2 كل فترة أو شراء الكيس الذي يحتوي على 3 فقط، وستوفر أكثر من 175 سعرا حراريا. 

 


اللبس الكاجوال 

قد تتسائل ما علاقة اللبس بحرق السعرات الحرارية، يفضل ارتداء ملابس مريحة مثل الجينز والقمصان الرياضية، والأحذية ذات النعال الناعمة أكثر من ارتداء البدلات الضيقة والتنانير والكعب، والسبب ان هناك دراسة وجدت أنك تمشي أكثر في الملابس المريحة. 

أمشي أثناء الكلام


في كل مرة تمسك فيها بالهاتف، قف وتحرك بسرعة، فقد تستمر المكالمة أكثر من نصف ساعة، ما يسامه في حرق أكثر من 50 سعرا حراريا. 

عيش البيتا بدلًا من الفينو

يعتبر العيش البيتا أقل في السعرات الحرارية لذا يفضل تناوله بدلًا من العيش الفينو، لتوفير أكثر من 70 سعرا حراريا. 

رياضة 

عيش البيتا 

غسل الأسنان 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022