leftlogo

عبير صبري عملت «الكشري» في دقائق.. تعال هنقولك الطريقة

A A A
عبير صبري
عبير صبري

خرجت الفنانة عبير صبري، لجمهورها قبل قليل، عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "إنستجرام"، في فيديو جديد لها من داخل مطبخها، تكشف فيه طريقة عمل الكشري، باعتباره وجبة خفيفة وشعبية وبسيطة في التناول وسهلة أيضا في الطهي، وتفاعل معها آلاف المُعجبين لها، وشاركها الآراء من خلال التعليقات.

 

مقادير الكشري على طريقة عبير صبري :


- عدس بجبة
- بصل مبشور
- أرز
- ثوم
- فلفل حامي
- شعرية
- صلصة
- طماطم
- زيت
- خل
- مكرونة اسباجتي
- بهرات "فلفل أسود ، كسبرة، ملح، كمون، ابريكا حمراء"

طريقة تحضير الكشري على طريقة عبير صبري


- أولا سلق العدس في إناء به ماء ووضع بعض التوابل.

- سلق المكرونة في إناء به ماء ساخن.

- تحمير البصل في إناء به زيت.

- وضع قطعة من السمنة مع التوابل، ومعها الصلصة، والفلفل الحار ثم عصير الطماطم.

- في نفس الوعاء الذي كان به زيت البصل، يوضع الشعرية حتى التحمير ونضع الأرز، إلى  أن نضجت المكونات كاملا ثم وضعته في طبق.

 

أصل الكشري 

ولكن الكشرى ليس مصرى الأصل، فيرجع أصل الكشرى إلى الحرب العالمية الأولى عند مجىء الهنود مع القوات البريطانية عند فرضها الحماية البريطانية على مصر عام 1914، وكانوا يطلقون عليه حينها "كوتشري"، وانتشرت الأكلة في مختلف المحافظات المصرية حتى وصلت إلى حي كان يسكنه بعض الأقليات الإيطالية فقاموا بإضافة المكرونة إلى الكشري، ولكن للمصريين الفضل فى إضافة الدقة بالخل والتوم إليه، ومنذ ذلك الحين أصبح الكشري من أساسيات المائدة المصرية. 

ويختلف الكشرى من بلد إلى آخر، فالكشري المصري الذي تعده المطاعم أو في المنازل عبارة عن أرز ومكرونة وشعرية وعدس يتم سلقها كل على حدى، كما يجب نقع حمص الشام قبل الطهي بـ 5 ساعات، ثم ترص فى أطباق ويضاف عليها الصلصة والتقلية ويقدم كطبق رئيسى ليس معه شىء.

فوائد الكشري 

يحتوي الكشري على البقوليات مثل العدس والحمص، وهي غنية بمضادات الأكسدة وتعمل ضد المواد التي تثبط نشاط الخلايا السرطانية، مما يجعلها أداة للحد من مخاطر الإصابة بالسرطان؛ خاصة سرطان القولون والمستقيم، كما يحفز البكتيريا الصديقة للإنسان التي تحول الألياف البقولية إلى حمض الزبد الذي يحمي خلايا القاولون
هذا التنوع في الحبوب والبقول يكون الأحماض الأمينية لبناء الجسم؛ والتي تشبه ما يكونه البروتين؛ لذلك فهو مغذي جدا؛ ولكن لا يجب أن نعتمد عليه كبروتين للأطفال لأن الأطفال في مرحلة النمو يحتاجون أساسا للبروتين الحيواني.
 


e897d354a069587cbd51689ffa2d5139_w750_h500

WhatsApp Image 2022-04-11 at 7.19.33 PM

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022