leftlogo

عشان وزنك ميزدش في رمضان.. 5 عصائر صحية بديلة للمشروبات الرمضانية

A A A
طريقة عمل عصير الكيوي بالمانجو
عصير

بدأ شهر رمضان في الانتهاء وتبحث النساء في ذلك الوقت عن مشروبات صحية بديلة للمشروبات الرمضانية المليئة بالسكر والتي تزيد الوزن بشكل كبير، ولذلك Food Today تقدم لك قائمة أفضل مشروبات يمكنك تحضيرها في وجبة إفطارك والذي سيمنحك الطاقة والتي فقدتها طوال ساعات الصيام بالإضافة إلى طعمهم الفريد الذي سينال إعجابك بالتأكيد.

عصير الليمون

- عصير الليمون من المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة بحيث تصل إلى 150 سعر حراري في الكوب الواحد، وهذا رقم قليل مقارنة بالعصائر الأخرى، كما يمكنك تحليته بسكر دايت خالي من الاسبرتام والذي سيعطيك نفس طعم عصير الليمون المحلى بالسكر العادي دون الشعور بأي فارق.


- من الأفضل عدم كسر صيامك على عصير الليمون لأنه من الفواكه الحمضية التي يمكن أن تسبب لك قرحة المعدة أو التهابات القولون، ولكن من الأفضل بدأ وجبتك بـ 3 تمرات مع كوب من الحليب وانتظري قليلاً لمدة دقائق ثم يمكنك شرب العصير مع وجبتك المفضلة وبألف هنا وصحة.

عصير البرتقال

يمكنك شرب عصير البرتقال في وجبة إفطارك دون الخوف من أي زيادة بالوزن لاحتوائه على عدد محدود من السعرات الحرارية مقارنة بالمشروبات الأخرى، بالإضافة إلى قيمته الغذائية المفيدة للجسم بسبب كثرة الألياف الموجودة به والتي تعطيك الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

عصير الخضروات

- ننصحك بتجربة عصير الخضروات لقدرته على إنقاص الوزن بشكل ملحوظ في وقت قصير بالإضافة إلى طعمه الفريد الذي سينال إعجابك بالتأكيد.
- يمكنك إضافة أي نوع من الخضروات المحببة لك مثل الطماطم والخيار والليمون.

عصير الموز 

عصير الموز من المشروبات التي تمتاز بسهولة تحضيرها وإمكانية تناوله إذا كنت تتبعين نظام غذائي محدد، ولكن لا تفرطي في شربه حتى لا تصابين بالتهابات المعدة.

عصير النعناع

عصير النعناع من المشروبات المنعشة التي تعطيك الطاقة التي فقدتها طوال ساعات الصيام، كما يشعرك بالانتعاش الذي يساعدك على تكملة باقي يومك بحيوية ونشاط.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022