leftlogo

عمرك جربت تاكل قشر الرمان مع العسل؟.. كنز طاقة

A A A
رمان
فوائد تناول قشر الرمان مع العسل علي الريق

تناول قشر الرمان مع العسل علي الريق له فوائد كثيرة لأن قشر الرمان يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة؛ مثل المركبات الفينولية التي تشمل الفلافونويدات ( Flavonoids)، بأشكالها المختلفة، مثل الأنثوسيانين، والكاتيشين، وغيرها من المركبات، كما يحتوي قشر الرمان وعصيره على تركيز عالي من مركب التانين القابل للتحلل بأنواعه المختلفة مثل البيونيكالين، وحمض الفاليك، والبيدنكيولاجين، وحمض الإيلاجيك.

 

كنز غذائي

قشر الرمان وعصيره غنيان بمركبات الـ Punicalagins، وهي مركبات تمتلك خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، ويقدر محتوى الرمان من هذا المركب بثلاثة أضعاف محتوى الشاي الأخضر من مضادات الأكسدة؛ ولذلك تصنع أغلب مستخلصات ومنتجات الرمان من قشر الرمان وعصيره؛ وذلك لمحتواها العالي من العناصر المفيدة ومضادات الأكسدة تحديداً. وتجدر الإشارة إلى أن مضادات الأكسدة هي مركبات مهمة ومفيدة لصحة الجسم؛ وذلك لدورها في مقاومة الأضرار التي تسببها مواد ضارة في الجسم تسمى الجذور الحرة.

 

كما تساهم مضادات الأكسدة في تعزيز صحة الجهاز المناعي وقوته؛ وقد أشارت دراسة مخبرية نشرتها مجلة BMC Complementary Medicine and Therapies عام 2012، إلى أن قشر الرمان يعد غنيا بالمركبات المضادة للأكسدة والميكروبات، كما أشارت أيضاً إلى فوائده المتعددة الأخرى ومن الامكان ايضآ تناولة مع العسل .

 

مصدر للطاقة

يعد العسل سائلاً كثيفاً ذا مذاق حلو وغني، ويمتاز بكونه غنياً بالعديد من العناصر الغذائية التي تجعله يمتلك العديد من الفوائد الصحيّة؛إذ إنه يحتوي على نسبة عالية من المركبات النباتية، مثل الأحماض العضوية، والمركبات الفينولية المضادة للأكسدة كالفلافونويدات.

 

مكونات العسل تتفاوت من نوع الى آخر، وكلما كان لون العسل أغمق، ارتفع محتواه من هذه المركبات. ويتكون العسل بشكل أساسي من النشويات؛ مما يجعله مصدراً جيداً للطاقة، خاصةً للرياضيين، كما يحتوي العسل أيضا على نسبة قليلة من الفيتامينات والمعادن، ولكنه لا يعد كافياً وحده لتلبية حاجة الإنسان اليومية من الفيتامينات والمعادن


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022