leftlogo

غاليه بس تمنها فيها.. 6 أدوات طهي عملية لتوفير وقت الطبخ في رمضان

A A A
وصفات طبخ أونلاين
أدوات الطهي
كل ربات البيوت تسعى لتوفير وقت الوقوف في المطبخ خصوصًا في رمضان، ولأن رمضان على الأبواب، سوف نخبرك عن بعض أدوات المطبخ العملية والتي توفر الكثير من وقت الطهي، إذا كان لديكي واحدة أو أثنان منهم فأنت محظوظة، وإذا لم يكن لديكي فأبدأي بشراء ما يناسبك من هذه الأدوات قبل رمضان.

1- محضرة طعام 

تعتبر أغلب النساء محضر الطعام صديقها الأول في المطبخ، ومن حسن الحظ أن هناك أنواع كثيرة في الأسواق بأسعار متباينه تناسب الجميع، وهو جهاز قوي يقوم بكل خطوات تحضير الطعام من تقطيع لهرس وفرم وغيرها، محضرة الطعام سهلة الاستخدام وتقلل عدد المواعين من الأطباق والملاعق المستخدمة فلا تحتاجين لغسل المزيد من الأدوات أثناء الطهي.

2- حلل الضغط 

قد تعتقد بأن حلة الضغط من كماليات المطبخ ولا تحتاجينها، على العكس حلل الضغط توفر عليك الكثير من الوقت وأدوات الطهي المستخدمة، قد تكون غالية بعض الشيء ولكنها ستوفر عليك الكثير من الوقت أثناء الطهي في رمضان.

3- الخلاط اليدوي

من أهم مميزات الهاند بلندر أو الخلاط اليدوي، هي تقليل عدد الأدوات المستخدمة في الطهي، يمكن استخدامه في نفس حلة الطهي دون استهلاك الكثير من الأطباق، كما أنه متعدد الاستخدام فهو يكون بالفرم والتقطيع والهرس والفرم، وهو سهل الاستخدام وسعره في متناول الجميع.

4- القلاية الهوائية

بعيدا عن الوقت القصير المستهلك في الطهي في القلاية الهوائية، هي أيضًا صحية ولن تجعلك تستهلكين الكثير من الزيت أو الدهون، كما أنها مزودة بتايمر يمكنك ضبطه لمعرفة كم ستسغرف طبختك ومتابعتها.

5- الشواية التيفال

الشواية ستفتح أمام عينك الكثير من أفكار الأكل يمكنك بسهولة شي أي طعام بسرعة وسهولة في رمضان بدلًا من الوقوف لساعات في طهيه أو قليه في الزيت، حتى أنك يمكن شي الخضار والسمك وتناول طعام صحي في رمضان.

6- أدوات الطهي التيفال

أواني الطبخ التيفال المغطاة بطبقة التيتانيوم صحية وعملية، فهي سريعة في توصيل الحرارة  وغير لاصقة فلن تحتاجي وقتها الوقوف لساعات لغسلها.
1
شوايا
ايري فري
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022