leftlogo

غنية بالألياف وتساعد على التخسيس.. الإسبغول عشبة هندية مضادة للكوليسترول

A A A
اسباغول
عشبة الإسبغول
يعتمد الكثير من محبي الطب البديل والمشروبات الصحية على الأعشاب، وتشتهر الهند بكونها المصدر الرئيسي للأعشاب على مستوى العالم، وهناك عشبة الإسبغول المستخدمة في إنقاص الوزن وزيادة نسبة الألياف في الجسم، وإليكم في السطور التالية بعض فوائد هذه العشبة.

الإسبغول

هي عشبة هندية الموطن، تمتاز بغناها بالألياف الغذائية القابلة للذوبان، وتتوفر على شكل مكمل غذائي، وتوجد في العادة على شكل حبيبات أو كبسولات أو بودرة، ويمكن لهذه العشبة أن تساعد في امتصاص الماء لتكوين مركب لزج يُسهل هضمه في الأمعاء الدقيقة، وتبين أن تناولها مفيد لأجزاء أخرى كثيرة في الجسم أيضًا، مثل القلب، والبنكرياس.

فوائد الإسبغول

تحافظ على نسبة السكر في الدم لمرضى السكري

يجب على مرضى السكري الانتباه إلى النظام الغذائي، للسيطرة على مستويات السكر في الدم، ويُساعد تناول مكملات الألياف الغذائية مثل تلك الموجودة في عشبة الإسبغول في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وخفض مستويات الأنسولين.

تحسن صحة الجهاز الهضمي

تمتلك هذه العشبة خصائص ملينة وهذا يعني أنها قادرة على امتصاص الماء في أمعائك، وبالتالي جعل حركات الأمعاء أسهل بكثير، هذا بدوره يساعد في تعزيز التبرز دون زيادة انتفاخ البطن، لذلك ينصح بإضافة هذه العشبة إلى نظامك الغذائي من أجل المساعدة في تعزيز حركة الأمعاء وصحة الجهاز الهضمي.

تخفف الإمساك

تستخدم عشبة الإسبغول كملين للإمساك، حيث تساعد على امتصاص الماء، ما يزيد من حجم البراز ويقلل من مشكلة الإمساك.

تخفض مستويات الكولسترول

هذه العشبة قادرة على الارتباط مع الدهون، ما يعزز إفرازها داخل جسمك، وبالتالي يقوم الكبد باستخدام الكوليسترول لإنتاج المزيد منها، ما يساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم.

تساعد على إنقاص الوزن

تساعد الألياف الموجودة في هذه العشبة، والتي تشكل مركبات لزجة داخل الأمعاء على التحكم في الشهية، وبالتالي المساعدة على إنقاص الوزن، لذلك يفضل استخدامها قبل الوجبات حتى تقل كميات الطعام المتناولة وبالتالي عدد السعرات الحرارية.
اسباغول
اسباغوول
اسباغول 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022