leftlogo

فوائد البطاطا للجسم

A A A
بطاطا
بطاطا الحلوة
تعد البطاطا المشوية من الوجبات الخفيفة الصحية، حيث تمد الجسم بالطاقة وتعزز القدرة على التركيز وتعمل على تحسين صحة جهاز المناعة وتعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

من أبرز فوائد البطاطا


تعزيز صحة القلب والشرايين


 تعد البطاطا الحلوة مصدر غني بالبوتاسيوم، حيث تعمل على تعزيز صحة القلب والشرايين وتساعد على ضبط مستويات السكر في الدم، وضغط الدم.

تمد الجسم بالطاقة


البطاطا الحلوة مصدر غني بالكربوهيدرات والنشويات فتناول البطاطا يمد الجسم بالطاقة، ويساعد على شعور بالنشاط والحيوية لفترة طويلة، كما تعد البطاطا المشوية وجبة مثالية للتخلص من النحافة.

فوائد البطاطا الحلوة لمرضي السكري


تتميز البطاطا بانخفاض المؤشر الجلايسيمي، وأثبتت الأبحاث أن تناول البطاطا يساعد على خفض نوبات هبوط السكر في الدم ومقاومة الأنسولين، وهو أمر لا غنى عنه بالنسبة لمرضى السكري.

تقوية مناعة الجسم


تساعد البطاطا الحلوة على تعزيز مناعة الجسم لاحتوائها على  فيتامين C وبيتا كاروتين (beta-Carotene )، وتعمل على تحييد الجذور الحرة ما يساعد  على مكافحة الالتهابات والوقاية من الأمراض المزمنة، وخاصة أمراض الشتاء مثل نزلات البرد.

فوائد البطاطا للبشرة والعين


البطاطا مصدر غني بفيتامين A والبيتاكاروتين (beta-Carotene )
الذي يعد من أفضل مضادات الأكسدة، وتعمل على منع ظهور علامات الشيخوخة والتجاعيد والحصول على بشرة نضرة وصحية، كما يعرف البيتاكاروتين (beta Carotene) بدورة الكبير في المحافظة على صحة العيون ومكافحة التنكس البقعي الذي يحدث نتيجة التقدم في العمر.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي


تعد البطاطا مصدرا غنيا بالألياف الصحية، حيث تحتوي حبة البطاطا على ما لا يقل عن (25-30 ) جرام من الألياف، ما يساعد على الوقاية من عسر الهضم.


هل-البطاطا-تزيد-الوزن
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022