leftlogo

فوائد بذور الشيا للنساء

A A A
اطعمة للنساء
فوائد بذور الشيا للنساء
بذور الشيا مفيدة بشكل خاص للنساء، لأنها مليئة بالعناصر الغذائية الصحية التي قد تفقدك الوزن الزائد وتقي من الأمراض المزمنة بالسمنة المفرطة وأمراض القلب، كما أن تناول بذور الشيا بشكل منتظم قد تؤثر بشكل كبير في صحة بشرتك ونضارته، وهذه بعض من فوائد بذور الشيا التي ستدفعك حتمًا بتناولها بشكل منتظم. 

1- تعزز صحة الجلد ونضارته

بذور الشيا غنية بمضادات الأكسدة التي تعمل بفعالية على محاربة أي ضرر للجلد، كما أم لها قدرة في إصلاح الأنسجة بشكل أسرع، وتعد بذور الشيا واحدة من أغنى العناصر الغذائية التي تساعد في نضارة البشرة ومنع ظهور علامات الشيخوخة وتجاعيد البشرة.

أقرأ أيضًا: الجوز واللوز واللوبياء والثوم.. أفضل 10 أطعمة على وجه الأرض

2- تعزز صحة القلب

بذور الشيا غنية بشكل غير عادي بمضادات الأكسدة والألياف وكذلك الدهون الصحية للقلب، فهي تقي من أمراض القلب والأوعية الدموية وتسيطر على الكوليسترول وضغط الدم، ومنع أي التهاب قد تصيب القلب.

3- تنظيم السكر في الدم

 تساعد بذور الشيا في إدارة مستويات السكر في الدم، لأنها تحتوي على أحماض "ألفا لينولينيك" والألياف التي تكافح مرض السكري من النوع 2.

4- يعزز مستويات الطاقة  

تشتهر بذور الشيا بكونها طعام الرياضيين الأول، فهي توفر الكربوهيدرات الأساسية وتزيد من تخزين الجليكوجين في العضلات، كما أنها غنية بالبروتين الذي يساعد الجسم على بناء كتلة العضلات والتقليل من الدهون، وتساعد أيضًا على التعافي بسرعة بعد التمارين الرياضية.

5- جيد لصحة العظام

أثبت الدراسات أن بذور الشيا تقوي العظام وتزيد من كثافتها بسبب احتوائها العالي من الكالسيوم والمنغنيز.
6- يساعد في إنقاص الوزن 
 بذور الشيا غنية بالبروتين والتي تساعد في حرق الدهون والتقليل من الشعور بالجوع والشهية بشكل فعال، عن طريق تقليل مستويات هرمون "الجريلين" وهو الهرمون المسؤول عن تحفيز الجوع. 

7- يقي من سرطان الثدي وعنق الرحم

تحتوي بذور الشيا على حمض "ألفا لينولينيك" بكميات كبيرة، وهو نوع من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تقاوم السرطان، خاصة سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم. 

8- يحسن صحة الفم

بذور الشيا غنية بالكالسيوم والفوسفور والزنك وفيتامين "أ" مما يساعد في تحسين صحة الأسنان والفم، ويعمل الكالسيوم في بناء الأسنان، بينما يساعد الزنك في الوقاية من الجير والبلاك، وتساعد في منع رائحة الفم الكريهة.
موضوعات متعلقة: 
فوائد مشروب الزنجبيل والليمون
فوائد خل التفاح للجسم



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022