leftlogo

فوائد خل التفاح للجسم

A A A
فوائد خل التفاح في خسارة الوزن
فوائد و استخدامات خل التفاح
يتميز خل التفاح بقيمة غذائية عالية ويعرف بفوائده العديدة للصحة، حيث كان يستخدم في الطب القديم لعلاج العديد من الأمراض، ويتم تحضير خل التفاح من خلال تخمير عصير التفاح وتحويل السكريات في العصير إلى أحماض.

خفض نسبة السكر في الدم


يعد حمض الأسيتيك (Acetic acid)، المكون الرئيسي لخل التفاح، ويساعد على تعزيز حساسية الإنسولين، ويعمل على خفض مستوى السكر في الدم بعد الأكل.

فقدان الوزن


يساعد خل التفاح على فقدان الوزن، حيث يمكن خلطة مع الماء وتناولة، ويساعد أيضا على الشعور بالشبع، ما يؤدي إلى التقليل من السعرات الحرارية المستهلكة يوميا.

الحفاظ علي الطعام


يساعد على منع تكوين العفن على الأطعمة، حيث يمكن إضافة خل التفاح إلى الطعام لجعل الأطعمة حمضية الوسط ما يساعد على قتل البكتيريا التي تسبب العفن، ويمكن استخدامه لصناعة المخللات وتركها لفترة طويلة في درجة حرارة الغرفة دون أن يصيبها العفن.

الحماية من أمراض القلب


أثبتت الدراسات، أن خل التفاح يساعد على خفض ضغط الدم والتخلص من الدهون الثلاثية والكوليسترول الضار في الجسم، وهذا من شأنه التقليل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

استخدامات خل التفاح


- لا يقتصر استخدام خل التفاح على الأطعمة فقط، لكن يمكن إضافته إلى المشروبات أيضا للاستفادة من فوائده العديدة للمعدة والجسم بشكل عام.
- يمكن استخدام خل التفاح كصلصة للسلطة بدلا من خل البلسمك، فهو يعطي نكهة مميزة ولذيذة لمختلف أنواع السلطة، ويمكن إضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من الزنجبيل إلى كوب من الماء وعصير الليمون وإضافة  العسل للتحلية، لتحسين عملية الهضم.
- للشعور بالنشاط لأطول فترة ممكنة أضف ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى زجاجة المياه الخاصة بك، ستساعدك على الشعور بالنشاط والحيوية طوال اليوم.
- يمكن استخدام خل التفاح لتتبيل اللحم قبل شويه للحصول على نكهة مميزة ولحوم طرية.
بديل-خل-التفاح-ف-الطعام
2021_3_7_18_17_4_468


97416-رجيم-خل-التفاح--4
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022