leftlogo

فوائد حليب الجاموس للجسم .. لكن احذر أضراره

A A A
buying-milk-2022-02-08-04-30-50-utc
حليب الجاموس

يمد حليب الجاموس الجسم بالعديد من العناصر المفيدة، كما يعد غنيا بالبروتين والعديد من الفيتامينات والمعادن مثل الكالسيوم الذي يحتاجه الجسم لبناء العظام ومضادات الأكسدة.

فوائد حليب الجاموس

تحسين صحة القلب

يحتوي هذا الحليب على نسبة عالية من فيتامين B 12 الذي يحسن صحة القلب ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض مثل الأزمات القلبية والجلطات، كما يحتوي حليب الجاموس على نسبة أقل من الكوليسترول عن غيرة من أنواع الحليب.

يساعد علي تحسن ضغط الدم

يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية المفيدة، التي تساعد على ضبط ضغط الدم، ومنها الكالسيوم، الذي يقلل من خطر الإصابة بضغط الدم المرتفع، من خلال تعزيز مرونة الأوعية الدموية وتسهيل تدفق الدم، كما يحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم.

تقوية جهاز المناعة

الحليب الجاموس غني بالفيتامينات التي تعزز صحة الجهاز المناعي، مثل فيتامين Aوفيتامين C ويعملان كمضادات للأكسدة، بالإضافة لدورهما في القضاء على الجذور الحرة التي تتسبب في الإصابة بالأمراض المزمنة.

للحصول على بشرة صحية

يحتوي الحليب الجاموس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات،  التي تعزز إنتاج الكولاجين مما يحسن صحة البشرة، ويجعلها مفعمة بالحيوية، كما يمكن استخدام هذا الحليب لتحضير ماسكات للبشرة.

 

مقاومة الأنيميا

يساعد شرب الحليب الجاموس على تحسين الدورة الدموية وجعلها أنشط، من خلال تقليل نسبة الكوليسترول وضبط ضغط الدم، كما يمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية مثل الحديد وفيتامينات B وفيتامين C، ويقلل من خطر الإصابة بالأنيميا، كما يعمل على تحفيز وصول الأكسجين لكافة أعضاء الجسم والأنسجة.

 

أضرار حليب الجاموس

حساسية اللاكتوز

يعاني البعض من حساسية اللاكتوز مما يعني أن المعدة لا تستطيع هضم اللاكتوز، وهو نوع السكر الموجود في منتجات الألبان، مما يتسبب في حدوث عسر الهضم.

 

حدوث زيادة في الوزن

يوصي بالاعتدال في شرب حليب الجاموس لأن الإفراط في تناوله يمكن أن يؤدي إلى حدوث زيادة  في الوزن، إذا كنت ترغب في خسارة الوزن لا بد من اختيار بديل اخر لهذا الحليب، لأنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون.



221111124700-best-milk-planet-people-wellness-stock

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022