leftlogo

فوائد سحرية للخضروات الحمراء.. تعرف على فوائد الطماطم والفجل والخس

A A A
خضروات
فوائد الطماطم والفجل والخس الأحمر

الخضروات الحمراء، أو خضروات الياقوت الأحمر؛ هي نباتات أطلق عليها هذا الاسم بسبب لونها المائل إلى الأحمر بدرجاته، فهي مليئة بالصبغة الحمراء التي تعطيها ذلك الشكل الجميل بالإضافة إلى أنها غنية بالكثير من الفوائد المهمة للجسم، وتعتبر مليئة بالعناصر والمغذيات التي تميزها عن غيرها، فتجدها في الفلفل الحلو والحار والطماطم والكرنب والبنجر، والفجل والخس وغيرها الكثير من الخضروات، وجميعها تفيد في حالات مرضية كثيرة، مثل التقليل من مخاطر الإصابة بمرض السكر وهشاشة العظام وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

ومن خلال السطور التالية نكشف فوائد الخضروات الحمراء للجسم ـ وفقا لما جاء في موقع "daily health" المعني بالصحة والتغذية.

1- الطماطم

تعتبر الطماطم واحدة من الخضروات الحمراء الغنية بالليكوبين وفيتامين c، والبوتاسيوم، ونحصل على حوالي 85% من اللايكوبين في وجباتنا الغذائية من الطماطم الطازجة ومنتجات الطماطم، وهي أحد العناصر المهمة للصحة العامة للجسم، لذلك يجب إدراج الطماطم بشكل يومي في نظامك الغذائي.

2- الفجل الأحمر

هو أحد الجذور الحارة للعائلة الصليبية، طعمه حار مثل الفلفل، ويعتبر مصدرا مهما لفيتامين c، وحمض الفوليك والبوتاسيوم، ويعتبر قليل السعرات جدا، فيحتوي نصف كوب من الفجل الأحمر على 9 سعرات حرارية فقط، لهذا يعتبر مهم في فترة الدايت وإنقاص الوزن، فهو وجبة خفيفة ورائعة، ويعمل على زيادة معدل الحرق في الجسم، فلو كنت تعمل على خسارة الوزن يجب إدراجه في الدايت الخاص بك.

3- الخس الأحمر

يعتبر أحد العناصر المهمة المليئة بالماء والألياف والعناصر الغذائية التي تحمي من السرطانات وتبطئ من الشيخوخة ـ وفقًا لأكاديمية التغذية وعلم التغذية الأمريكية، ويعتبر أكثر الخضروات شعبية في أمريكا.
جدير بالذكر أن، الخضروات الحمراء الورقية الداكنة بشكل عام، تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وفيتامين B6 ، وفيتامينات A و K.، لاسيما أن تلك الورقيات تعمل على ترطيب الجسم لأنها مكونة من 95% من المياه.

4- الراوند

حتى لو كان يضمه الناس إلى أصناف الخضروات الحلوة، إلا أنه مليء بالكالسيوم والبوتاسيوم وفيتامين c، وفيتامين K، لذا يجب تناول الراوند بشكل مستمر بدون سكر للحصول على أكبر قدر من فوائده الصحية.

فوائد الراوند


فوائد الخضروات الحمراء


فوائد الطماطم


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022