leftlogo

فوائد عصير "ABC" للجسم.. يخلصك من الوزن الزائد ويقوي الذاكرة

A A A
طريقة عمل عصير البطيخ بالحيلب المكثف لـ شيف هالة فهمي
فوائد عصير ABC
هو أحد المشروبات المنعشة، ويعرف بعصير "ABC" نظرا لمكوناته من البنجر والجزر والتفاح، وجميعها عناصر مهمة للجسم، وتحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم والصحة العامة للفرد، ومن خلال السطور التالية نتعرف على فوائد عصير "ABC" ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالصحة والتغذية. 

فوائد عصير "ABC" للجسم:

يحتوي عصير "ABC" على الكثير من مضادات الأكسدة المفيدة، والتي تقي من السرطانات المختلفة، ويحتوي أيضا على الكثير من الفوائد منها: 

غني بالفيتامينات

يعتبر أحد العصائر المهمة المحتوي على المعادن والفيتامينات، ويعتبر مزيجا صحيا منها، فيحتوي على: فيتامين أ وفيتامين ب 1 وفيتامين ب 2 وفيتامين ب 6 وفيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين إي، كيا يحتوي على حامض الفوليك والحديد والمغنيسيوم والزنك والنحاس والنياسين والصوديوم والمنجنيز، والفوسفور والبوتاسيوم والكالسيوم.

يعزز عمل الدماغ:

يعتبر عصير "ABC" أحد أفضل العصائر المعززة لصحة الدماغ، بتعزيز اتصالات الأعصاب لاستجابات أسرع، كما أنه يقوي الذاكرة ويحسن التركيز بشكل فعال، فهو مفيد لصحة وعمل الدماغ.

عصير "ABC" مفيد للقلب:

يعتبر عصير "ABC" صديق للقلب، لأنه يحافظ على مستوى ضغط الدم مستقرا، فيحمي القلب من الأمراض المختلفة، فمحتوى الكاروتينات المرتفع في هذا المشروب يعمل على إبقاء مستويات الكولسترول تحت السيطرة.

يحمي العين ويقوي عضلاتها

يدعم عضلات العين بشكل مثالي، فيقويها، ويمنع الإجهاد والتوتر بالعين، خاصة لمن يعملون أمام الشاشات، ويوفر لجسمك فيتامين أ، وهو أمر ضروري لتعزيز الرؤية، ويهدئ ويرخي عضلات العين بشكل فعال.

يزيل سموم الكبد ويشعرك بالنشاط:

يعمل مشروب "ABC" على تقوية جهازك المناعي، ويدعم أجهزك جسمك للعمل بشكل جيد، وله دور رئيسي في إزالة السموم من الكبد، والحفاظ على مستويات ضغط الدم، والتحكم في الكوليسترول، كما يساعد على الهضم ويحافظ على الشعور بالنشاط واللياقة، ويقي من أمراض القلب، والقرح في المعدة، وأمراض الكبد، والإمساك المزمن وبعض مشكلات الكلى.

يدعم خسارة الوزن:

يدعم مشروب "ABC" خسارة وفقدان الوزن بشكل فعال، فهو مشروب منخفض السعرات الحرارية، لذا يفقدك الكثير من الوزن، خاصة أنه يحتوي على مؤشر منخفض من نسبة السكر في الدم بالإضافة إلى أنه مليء بالألياف.

فوائد عصير ABC 

يزيل سموم الكبد ويشعرك بالنشاط

عصير "ABC " غني بالفيتامينات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022