leftlogo

«فوضى السلمون».. غير اسمك في البطاقة واحصل على وجبة مجانية «اعرف الحكاية»

A A A
سيدة تأكل السوشي
حكاية فوضى السلمون

 

تخيل ممكن تغير اسمك من أجل وجبة مجانية!، وفي مصر كثيرًا ما يصادف الاحتفال بمناسبات معينة، فيطلقون من باب الدعاية أن اليوم كل المأكولات بالمجان لكل من تحمل اسم «هبة» -مثلا يعني-، ولكن الموضوع لا يتعدى اليوم، ولا يزيد عن مجرد الصدفة.


ولكن في تايوان حدث ما هو أكبر من ذلك، فكل من اسمه «سلمون» له حق الحصول على السوشي مجانًا، الأمر الذي تسبب في فوضى غير متوقعة، للدرجة التي أصبح السكان هناك يغيرون أسمائهم إلى «سلمون».. تعالى نقولك إيه حصل.

فوضى السلمون


في ظاهرة غريبة أطلق عليها من قبل الإعلام المحلي في تايوان  «فوضى السلمون»، قام نحو 300 شخص بتغيير أسمائهم رسمياً ليصبح اسما من الأسماء المتعلقة بالأسماك.

ويتجه الأشخاص لتغير أسمائهم بطريقة قانونية ليصبح «سلمون» للحصول على السوشي مجاناً، ولكنهم أصبحوا غير قادرين على العودة لأسمائهم مرة أخرى، ويناقش المشرعون التايوانيون حالياً إمكانية تغيير قانون يسمح للمواطنين بتغيير أسمائهم، بحد أقصى ثلاث مرات، للتخفيف من آثار هذه الظاهرة «فوضى السلمون».

طريق للترويج غريبة


وفي مارس العام الماضي 2021، غطت عناوين الأخبار الترويج الغريب لسلسلة مطاعم Sushiro التايوانية، التي كانت تقدم السوشي مجاناً للذين يغيرون أسماءهم بطريقة قانونية إلى «سلمون» ومن الألقاب الأخرى التي رصدها الإعلام التايواني: «أمير السلمون، وأرز مقلي بالسلمون، ونيزك ملك السلمون»!.

غضب من أجل السوشي


هذه الفوضى لم تنل رضا المسؤولين التايوانيين، حيث قال نائب وزير الداخلية، تشين تسونغ ين، في تصريحات صحفية: هذا النوع من المعاملات لا يهدر الوقت فحسب، يل يتسبب في إجراءات ورقية غير ضرورية، وطالب الناس أن يكونوا أكثر عقلانية.

وتابع: على سبيل المثال للنماذج التي غيرت أسمائها دون وعي ودون تصديق أن الأمر أصبح غير قابل للهزل، اكتشف طالب غير اسمه إلى «Truong's Salmon Dream»   من أجل تلك الداعية غير المنطقية، أن والديه غيّرا اسمه بالفعل مرتين عندما كان طفلاً، وأنه استنفد محاولته الثالثة، وفقا لما أقرته الحكومة التايوانية بعد تلك الفوضى.. فإن لم يتغير هذا  التشريع، فهو عالق مع «حلم السلمون» لباقي حياته.


maxresdefault
image (2)


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022