leftlogo

في ذكرى وفاة الأميرة ديانا.. سر إصابتها بالمرض الغامض «كانت بتاكل 5 مرات في اليوم»

A A A
الأميرة ديانا
ذكرى وفاة الأميرة ديانا

تحل اليوم الذكرى الـ25 على وفاة الأميرة ديانا -الزوجة الأولى لتشارلز أمير ويلز- التي توفيت في مثل هذا اليوم 31 أغسطس عام 1997، ومن المعروف عن الأميرة ديانا إصابتها بمرض اضطرابات الأكل أو البوليميا، وهو المرض الذي جعلها تقبل على تناول الطعام بشراهة لدرجة أنها كانت تأكل ما بين أربع إلى خمس مرات في اليوم، رغم أن الأكل بشراهة من العادات غير المحببة في البلاط الملكي، وهنا سوف نستعرض جانب المرض الخفي في حياة الأميرة الجميلة.

ما هو مرض الأميرة ديانا

يعرف البوليميا بأنه اضطراب في الأكل يخفي خلفه مشاكل نفسية، ويجتمع أصحاب هذا المرض في شيء واحد وهو الشعور بعدم الثقة بالنفس ورفض المجتمع لهم، وهو ما يجعلهم غير راضين على شكلهم ومن هنا تبدأ المعاناة والأعراض.

كانت بتاكل خمس مرات في اليوم

حسب موقع "ديلي ميل" البريطانى، الذي أعاد  نشر حوار سابق للأميرة ديانا مع الصحفي مارتن بشير في بانوراما بي بي سي وان في عام  1995 تتحدث فيه عن صراعها مع الأكل أنها كانت تقوم بملأ معدتك أربع أو خمس مرات في اليوم وأحيانا أكثر -من ذلك، كان هذا يمنحها شعور باللذة والراحة ثم الاشمئزاز من انتفاخ معدتك  ثم تعيدها مرة أخرى.

الأكل طريقها للهروب

كانت الأميرة الجميلة تعتبر أن الأكل هو ملاذها الوحيد وسعادتها التي تعوضها عن المشاكل والأحداث الحزينة التي واجهتها مع زوجها.

وهذا الكلام ليس مستغرب إذا أن مرض البوليميا يحدث في الأساس بحسب أطباء التغذية بسبب الاضطرابات النفسية والاكتئاب، ويلجأ المرضي إلى تعويض النقص بتناول الطعام.


كانت بتاكل في المطبخ سرًا

في العلن لم يكن أحد يعرف عن مرض الأميرة ديانا، ولم تكن تستطيع تناول الطعام بحرية على مائدة الطعام التي تجمعها مع أفراد العائلة المالكة، وكانت تذهب إلى المطبخ سرًا لتناول ما تريده من الطعام، حكي لشيف الخاص بها  دارين ماكجرادي، كثير من هذه القصص عن ذهابها إلى المطبخ سرًا للاستمتاع بالطعام وتناوله بشراهه، وسط حشد من الطهاه في المطبخ.

ومن أكثر الأطعمة التي لم تستطع مقاومتها هي الحلويات والبطاطس المقلية والوجبات السريعة.


علاج المرض مكنش سهل

تحكي الأميرة ديانا أثناء المقابلة، بأنها قررت التخلص من تلك العادة، بسبب تعليقات زوجها وملاحظته لزيادة وزنها، إلى جانب الاكتئاب والشعور بالذنب بعد تناول الطعام.

ويذكر الطاهي الشخصي  للأميرة ديانا دارين ماكجرادي، بأنها طلبت منه مساعدتها في التغلب على هذا المرض، ومراقبة نسب الدهون والطعام التي تتناوله، أقلعت تمامًا عن الوجبات الدسمة والكربوهيدرات وتناولت فقط السمك والأكل الصحي، وطلبت منه عدم تقديم أي أطعمة دسمة لها في أي مناسبة.


اكل
اضطرابات الاكل الاميرة ديانا
الأميرة ديانا
دياينا
الأكل والأميرة ديانا
الاكل ديانا


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022