leftlogo

قبل ما تخزن الأكل.. ماذا تفعل رقائق الألومنيوم في طعامك؟

A A A
aluminuim
الألومنيوم

عادة ما تدوم بقايا الطعام  لمدة تصل إلى أربعة أيام إذا تم غلقها وتخزينها بشكل صحيح. بالنسبة لمعظم الناس، يعد تغطية الطبق بورق الألمنيوم وإلقائه في الثلاجة طريقة سريعة وسهلة لتخزين الطعام، ومع ذلك فإن تغليف طعامك في ورقة من رقائق الألومنيوم يعد أيضًا طريقة سهلة لتعريض نفسك لمخاطر صحية.  Food Today يقدم لكم في التقرير التالي مخاطر استخدام الألومنيوم وماذا نستخدم بدلا منه.

ليه منستخدمش الألومنيوم؟

 


مثلما يحتاج الإنسان إلى الهواء للتنفس، تحتاج البكتيريا إلى الهواء لتعيش. بعض البكتيريا، مثل بكتيريا staph وبكتيريا Bacillus cereus، التي تسبب الأمراض المنقولة بالغذاء، تنتج سمومًا لا تتلف بسبب ارتفاع درجات حرارة الطهي. عندما تُترك وجبة ساخنة في درجة حرارة الغرفة لأكثر من ساعتين تنمو البكتيريا بسرعة، وفقًا لوزارة الصحة الأمريكية.

 استخدام  الألومنيوم لتغطية الطعام  يشكل نفس المخاطر لأنها لا تعزل طعامك تمامًا عن الهواء. تقول Lindsay Malone ، أخصائية التغذية المسجلة في Cleveland Clinic: "عندما يكون الهواء موجودًا ، فإن ذلك يسمح للبكتيريا بالنمو بشكل أسرع ، لذا فأنت تريد  الحصول على الأغلفة المناسبة وتغليف الأشياء بشكل مناسب". "وإلا ، فإن طعامك لن يدوم."


استخدم إيه بدل الألومنيوم؟

 


عليك اختيار الأواني القابلة لإعادة الاستخدام الصديقة للبيئة والمصنوعة من الزجاج والسيليكون المخصص للطعام والبلاستيك متعدد الاستخدامات الخالي من مادة BPA .

حاويات التخزين المصنعة من المطاط

 


هذه الحاويات مقاومة للتسرب بنسبة 100% والتي تتميز بأغطية وقواعد خالية من مادة BPA وشفافة  بالكامل حتى تعرف دائمًا ما بداخلها والكمية المتبقية والختم المطاطي المحكم يمنع  نمو البكتيريا ودخولها ويحافظ على الطعام من الانسكاب.

أكياس الطعام المصنوعة من السيليكون

 


يمكن استخدام أكياس السوستة، وهي أسهل في الاستخدام والتنظيف، هذه الأكياس المصنوعة من السيليكون بنسبة 100% تجعل تخزين الطعام وإعداده أمرًا سهلاً ، كما أنها توفر حتمًا مقاومًا للانسكاب يكون رائعًا على بقايا الطعام تمامًا مثل تناول الوجبات الخفيفة أثناء التنقل.

وعاء بغطاء سيليكون

 


باستخدام أغطية الوعاء الأنيقة المصنوعة من السيليكون ليس عليك نقل الطعام من الأطباق لها لأنك يمكن تقديم الطعام فيها، يمكنك وضع غطاء السيليكون فوق الوعاء  الزجاجي الخاص بك لحفظ بقايا الطعام في وقت لاحق من اليوم.

نصائح لتغليف الطعام  ؟


قم دائمًا بإغلاقها في أطباق محكمة الغلق لتسريع عملية التبريد وإبعاد البكتيريا عن طعامك.
تأكد من وضع الطعام في الثلاجة خلال ساعتين ، قبل أن تتاح للبكتيريا الوقت لإحداث الفوضى فيه، خاصة  منتجات الألبان واللحوم لأنها  معرضة بشكل خاص لنمو البكتيريا .
تخلص من أي طعام ظل في الخارج لمدة تزيد عن ساعتين
انتبه للأطعمة التي لا يجب أن تضعها في الثلاجة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022