leftlogo

قصة الذهبية لـ«التمر والجبنة» الدمياطي بمسابقة الأغذية التراثية.. «شكلها راحت على المشبك»

A A A
مهرجان الأغذية التراثية المصرية
جانب من مهرجان الأغذية التراثية

حصدت شركة "البدوي" من محافظة دمياط على الجائزة الذهبية في المسابقة المصرية للأغذية التراثية التي تم إعلان نتائجها خلال حفل أقيم على هامش معرض زهور الربيع ومهرجان الأغذية في حديقة الأورمان بالجيزة.

الذهبية للجبنة الدمياطي

من جانبه قال عصام بدوي رئيس مجلس إدارة شركة "البدوي" من دمياط، إن المحافظة تتميز بجودة ألبانها منذ القدم وليس جديدا عليها أن تنتج منتجات ألبان بجودة مرتفعة لأنها تنتج نباتات عالية القيمة الغذائية للحيوان، وبالتالي ينتج أفضل الألبان مراعيا معايير الجودة وسلامة الغذاء. 

الذهبية للتمر الدمياطي الجديد

كما حصدت شركة "الباشا" للتمور على الذهبية أيضا عن تمورهم، خلال نفس المسابقة، وعن ذلك قال محمد أبو باشا رئيس مجلس إدارة الشركة إن لديهم ابتكار جديد في صناعة التمور وهو تمر مصري بدون أي إضافات صناعية أو مواد حافظة ويمكن أن يبقى خارج الثلاجة لمدة 6 أشهر.


كما أن الشركة تقدم تتبيلات أعشاب ترفع المناعة والقيمة الغذائية لأي مشروب عند إضافتها له ساخن أو بارد، نفس تركيبات الأعشاب هذه يتم إضافتها إلى تمور يتم استيرادها من المملكة العربية السعودية، ويتم إعادة تصنيعها في مصر لتصبح رطبة وتظل كذلك لمدة تصل إلى 6 أشهر. 

منتج جديد من التمور



كما انتجت الشركة ولأول مرة نوعا جديد من التمور يسمى "البلحي" مدة صلاحيته 3 أشهر خارج الثلاجة والمتعارف عليه أن "البلحي" لا يستقر في الثلاجة أكثر من 10 أيام. 

 

معروضات الشركة داخل المعرض

يذكر أن شركتي "البدوي" و"الباشا" حصلتا على الجائزة الذهبية خلال المسابقة التي أقيمت على هامش مهرجان الأغذية التراثية بدعم من وزارة الصناعة والتجارة المصرية ومركز تحديث الصناعات ومنظمتي الأمم المتحدة للصناعة واليونيدو وسفارتي كندا وسويسرا في مصر في حديقة الأورمان بالجيزة.

 

  

الباشا

 

stack-of-cheese-in-a-shop-at-amsterdam-netherland-2022-03-05-22-19-43-utc

 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022