leftlogo

قلل سعراتك الحرارية بحيلة بسيطة وبدون مجهود.. السر في خل التفاح

A A A
خل التفاح.. فوائده عديدة
تناول خل التفاح

تهدف جميع الحميات الغذائية إلى تقليل عدد السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم وهناك العديد من الطرق التي يمكنك بها تقلل السعرات، حيث توصل العلماء إلى طريقة يمكنك بها تقليل السعرات المتناولة في اليوم إلى 300 فقط.

خل التفاح 

رغم أن هذه الحيلة سهلة، إلا أنها تتطلب التعود على مشروب مذاقه قد يكون مزعجًا للكثيرين، وتتضمن الحيلة شرب خل التفاح، والذي وُصف لسنوات عدة بأنه مشروب معجزة لفقدان الوزن، ويُصنع من التفاح الطازج عن طريق عملية التخمير، حيث تقوم الخميرة بتحويل السكريات الموجودة في التفاح إلى كحول، ثم يتم تحويل الكحول بواسطة بكتيريا  إلى حمض الأسيتيك، "المكون السحري".


الدراسات العلمية

وجدت معظم الدراسات التي أجريت حول فقدان الوزن وخل التفاح، أنه يمكن أن يزيد من الشعور بالامتلاء ويمنع تناول الوجبات الخفيفة، ووجدت إحدى الدراسات، أنه عندما يتناول الشخص وجبة بخل التفاح، فإنه على مدار اليوم يتناول 275 سعرة حرارية أقل، مقارنة بمن لم يتناولوا المشروب مع وجباتهم.


خل التفاح 

وجد الباحثون أيضًا أن خل التفاح يساعد في خفض سكر الدم بعد الوجبات، وهذه الفائدة لا تعتبر أمرًا ضروريًا لعلاج مرض السكري فحسب، بل إنها مفيدة أيضا لفقدان الوزن، فهي تساعد في وقف الرغبة الشديدة في تناول الطعام، وحتى على الأشخاص الأصحاء، وجد الباحثون أن خل التفاح يخفض استجابات الجلوكوز والإنسولين مع زيادة الشبع حتى بعد الوجبة التي تتكون بشكل كبير من الكربوهيدرات.


ازاي نستخدم خل التفاح 

هناك طرق مختلفة لإضافة خل التفاح إلى النظام الغذائي، حيث يمكن مزجه بمكونات صحية مثل زيت الزيتون أو عصير الليمون أو حتى الماء، ولكن من المهم ألا تتجاوز كمية خل التفاح المستخدمة ملعقة أو 2 في اليوم.


مخاطر الإفراط في خل التفاح 

يعتبر خل التفاح من الأغذية شديدة الحموضة، ما قد يهيج الحلق إذا كنت تشربه كثيرا أو بكميات كبيرة، وقد يتفاعل خل التفاح مع بعض المكملات أو الأدوية، بما في ذلك مدرات البول والإنسولين، وقد يساهم هذا في انخفاض مستويات البوتاسيوم.

خل التفاح 

خل التفاح 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022