leftlogo

قوي أعصابك وعضلات جسمك بالفواكه.. فوائد سحرية للخوخ

A A A
خضار وفاكهة فريش
فواكة مختلفة

تعتبر الفواكه من أكثر الأطعمة المفيدة الموجودة حولنا ولكل فاكهة ميزة مختلفة عن غيرها، وإليكم في السطور التالية بعض الفوائد الموجودة في عدد من الفواكه.

الخوخ يعزز صحة الأعصاب والعضلات

يعلم الجميع أن الموز يحتوي على كميات عالية من البوتاسيوم، ولكن حبتين صغيرتين من الخوخ يحتويان على حوالي 250 "ملج" من البوتاسيوم، وهذا المعدن يعزز صحة الأعصاب والعضلات، وبالذات قشور الخوخ، الغنية بمضادات الأكسدة. 

الأناناس مضاد للالتهاب

تعتبر فاكهة  الأناناس الاستوائية الحلوة والمنعشة مليئة بالبروميلين، وهو إنزيم مضاد للالتهابات ثبت أنه يقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. 

العنب صديق القلب

للعنب تأثير إيجابي على نسبة الدهون في الدم، ويقلل الالتهاب ويقلل من ضغط الدم، ويعتبر مصدرًا رائعًا للبوتاسيوم، ما يساعد على منع تقلصات العضلات.

الكيوي للوقاية من السرطانات

تتجمد الفوائد كلها تحت قشرة الكيوي حيث تحتوي على فيتامين C، وهو أحد مضادات الأكسدة التي تحمي من السرطان وتعزز صحة العين، بالإضافة إلى أن  الكيوي منخفض أيضًا في السعرات الحرارية ويحتوي على الألياف، ما يجعلها مثالية لفقدان الوزن.

المانجو لتعزيز المناعة

تحتوي المانجو بشكل استثنائي على كميات كبيرة من البيتا كاروتين، والتي يحولها الجسم إلى فيتامين "أ" لتعزيز نظام المناعة الصحي والحفاظ على الرؤية، والأكثر من ذلك، أن المانجو معبأ بأكثر من 60 مجم من فيتامين سي لكل كوب. 

التفاح لصحة الدماغ

تفاحة واحدة متوسطة الحجم تحتوي على سعرات حرارية منخفضة (80 سعرًا فقط!) ولكنها غنية بالكورتيسين، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تحمي تنكس خلايا الدماغ، والذي يمكن أن يؤدي إلى مرض الزهايمر، كما ترتبط الألياف الموجودة في التفاح أيضًا بتحسينات في مستويات الكوليسترول.

فوائد الرمان

عصير الرمان مليء بمضادات الأكسدة، كما أنه مصدر كبير للبوتاسيوم، الذي يحافظ على الطاقة ويتحكم في ارتفاع ضغط الدم، وتظهر الأبحاث الحديثة أن شرب عصير الرمان يوميًا يمكن أن يحسن صحة القلب والأوعية الدموية ويقلل من الالتهابات.

تفاح 

خوخ 

اناناس 

رمان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022