leftlogo

دراسة حديثة: الرمان لمحاربة السرطان والوقاية من تصلب الشرايين

A A A
فاكهة - رمان - الرمان - فواكه (3)
عصير الرمان

يعتبر الرمان من أكثر الفواكه المفيدة للجسم، وثمرة الرمان هي واحدة من الفواكه التي تحتوي على مادة البوليفينول، وهي مادة كيميائية غنية بمضادات الأكسدة القوية، وتوجد في الرمان بنسبة كبيرة، مقارنة بالعديد من أنواع الفاكهة الأخرى، ومضادات الأكسدة بشكل عام تساعد في إزالة الجذور الحرة، وحماية الخلايا من التلف، كما تحتوي ثمرة رمان واحدة على أكثر من 40% من احتياجاتك اليومية من فيتامين C، الذي يساعد في الوقاية من أمراض البرد والإنفلونزا، ويساهم في تحسين البشرة والجلد، والوقاية من تلف الخلايا.. بحسب الدراسة.

فوائد الرمان للحماية من مرض السرطان 

يحتوي الرمان على مركبين نباتيين لهما فوائد صحية وعلاجية عديدة وهما
1- مركبات البونيكالاجين، وهي عبارة عن مضادات أكسدة قوية لها 3 أضعاف نشاط مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر، وتوجد بشكل رئيسي في عصير وقشر الرمان.
2- حمض اللينوليك ذو تأثيرات بيولوجية القوية، ويعتبر الحمض الدهني الرئيسي بالثمرة، ويوجد في زيت بذور الرمان، وينصح الأطباء بتناول كبار السن لعصير الرمان باستمرار، للوقاية من أمراض الخرف، التي تؤثر على الإدراك والتركيز.

دراسة علمية تكشف فوائد الرمان للوقاية من السرطان

كشفت دراسة حديثة، أن فاكهة الرمان غنية بعدد من المواد المفيدة ومضادات الأكسدة ما يعطيها القدرة على مقاومة الالتهابات، ووفقا للدراسة فإن الرمان هي الفاكهة الوحيدة القادرة على منع أنواع مختلفة من السرطان كسرطان "الرئة والجلد والقولون والغدد الثديية"، كما أن الرمان قادر على تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وللرمان تأثير إيجابي على الجهاز التناسلي والتئام الجروح وضبط مستوى الكوليسترول في الدم، كما يساهم تناول الرمان أو شربه كعصير بصورة منتظمة في تقوية الجهاز المناعي للجسم. 

فوائد الرمان الأخرى 

1- يحارب الشيخوخة 

يحتوي الرمان على تركيزات عالية من مضادات الأكسدة، ما يوفر حماية كبيرة من أضرار شيخوخة الخلايا المبكرة. 

2- الوقاية من أمراض القلب

تساهم ثمار الرمان في الوقاية من تصلب الشرايين وأمراض شرايين القلب المميتة. 

3- الحماية من التهاب المفاصل

يحتوي الرمان على تركيز كبير من مضادات الالتهاب والأكسدة، لذلك فإن لها فوائد كبيرة في حماية غضروف المفاصل.

فاكهة - رمان - الرمان - فواكه (2)
فاكهة - رمان - الرمان - فواكه (1)
فاكهة - رمان - الرمان - فواكه (4)

رمان 
عصير الرمان
عصير رمان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022