leftlogo

«كربوهيدرات» تدعم خسارة الوزن منها الحبوب والخضروات.. مش كلها غلط

A A A
خسارة الوزن
كربوهيدرات تدعم خسارة الوزن

أمر شائع أن تناول الكربوهيدرات يزيد الوزن لدى الكثير من الأشخاص، والذين يتجنبون تناولها ظنا منهم أنها بالتأكيد سوف تعمل على إكسابهم بعض الكيلوجرامات، لكن هذا الاعتقاد خاطئ، فهناك بعض أنواع الكربوهيدرات تدعم إنقاص الوزن، وذلك باختيار الأنواع التي تعمل على خسارة الوزن، ونتحدث عنها خلال السطور التالية، فعند إدراجها ضمن دايت متوازن وصحي، تعمل على خسارة الوزنـ وفقا لما جاء في موقع Harvard Health، المعني بالصحة والتغذية.

كيف تخسر وزنك بالكربوهيدرات؟

يتسائل الجميع كيف يخسر الوزن بالكربوهيدرات مع العلم أن الكربوهيدرات تزيد الوزن لدى الكثير من الأشخاص، لكن بموازنتها بنسبة البروتين والدهون والكربوهيدرات يمكنك خسارة وإنقاص الوزن بدلا من زيادته، ومن تلك الكربوهيدرات "المعقدة" و"الألياف" التي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول.

خسارة الوزن بالكربوهيدرات المعقدة

يعتبر تناول الكربوهيدرات المعقدة أمر مهم يشعرك بالشبع لفترات طويلة خلال اليوم، فيساعدك على خسارة الوزن بالتأكيد لأنك حينها تتجنب تناول الأكلات، والكربوهيدرات التي تدعم خسارة الوزن هي الكربوهيدرات التي تحتوي على النشا والألياف والجليكوجين، والبكتين، ولها خصائص منها:
1- بطيئة الهضم وتشعرك بالشبع والامتلاء.
2- تحسن من صحة الأمعاء خاصة التي تحتوي على الألياف.
3- تقلل من الماء في الجسم وتمنع احتباسه.
4- تدعم نمو العضلات.
5- تدعم خسارة الوزن.


مصادر الكربوهيدرات الصحية:


1- الحبوب الكاملة

عندما نتحدث عن الحبوب الكاملة فالمقصود بها هنا هو "القمح الكامل، الحمص، الذرة، الفاصولياء الخضراء" وغيرها، وهي حبوب غنية بالألياف أكثر من غيرها، ومن ثم تعمل على الشعور بالشبع بشكل أسرع، ما يعمل على عدم اكتساب الوزن الزائد.

2- نشويات الحبوب الكاملة

المكرونة المصنوعة من دقيق الحبوب الكاملة، أهم مصادر الكربوهيدرات، والتي تدعم الجسم بالطاقة، والأزر الحبة الكاملة أيضا، إذ يحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية، لاسيما الألياف والبروتين ما يساعدك في خسارة الوزن.

3- الفواكه "طازجة ومجففة"

الفواكه هي مصدر أساسي للفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن، ورغم احتوائها على كمية كبيرة من الكربوهيدرات لكنها تحتوي على الكثير من الألياف والسكريات الطبيعية فتكون عنصر مهما في أي دايت، ومنها الرمان والليمون والتوت والفراولة والبطيخ، وكذلك الفاكهة المجففة والتي تدعم خسارة الوزن.

4- الخضروات

هي عنصر مهم مثل الفاكهة، فهي مصدر مهم للمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والألياف، فالخضروات الطازجة تعتبر عنصرًا مهما للسعرات قليلة الدهون، ما يجعلها مهمة في خسارة الوزن.
1_KBZGI2K_hg_xd4eyVDkSCg
كربوهيدرات تدعم خسارة الوزن
healthy_exercise_web-770x512
الكربوهيدرات المعقدة
screen-shot-2015-12-20-at-94433-am-8492741654754717
كيفية خسارة الوزن بالكربوهيدرات

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022