leftlogo

كل ما تريد معرفته عن «أولمبياد الطهي» 2024.. تجمع كبار شيفات العالم منذ 122 سنة

A A A
أولمبياد الطهي
أولمبياد الطهي

كثيرة هي المنافسات الدولية التي تخص الطهي والطهاة، وهي ضرورية من أجل أن يبرز كل شيف محترف أقصى ما لديه من خبرة وابتكار ويحصل مقابله على التقدير الدولي، مثل "أولمبياد الطهي"، لا توجد منافسة دولية متنوعة وشاملة للطهاة مثل الحدث الضخم في شتوتجارت، حيث يشهد IKA أو أولمبياد الطهي بين أكثر فناني الطهي موهبة من جميع أنحاء العالم، وهو حدث يتكرر كل أربع سنوات منذ عام 1900.

تفاصيل أولمبياد الطهي
ووفقا للموقع الرسمي لأولمبياد الطهي، ينقسم الطهاة الموهوبين الذين لديهم شغف خاص بالمسابقة إلى فئات مختلفة في أولمبياد الطهي، والذين يواجهون منافسيهم ولجنة التحكيم اليقظة من الخبراء، ويعرضون إبداعات حائزة على جوائز على الأطباق ويبدأون اتجاهات الطهي، وتتطلب المنافسة أقصى تركيز وقدر كبير من المعرفة، بالإضافة إلى ذلك، في الطريق إلى المنصة، تحسب الإنجازات الإبداعية على الأقل بقدر النظافة والاستدامة في مكان العمل، وفي فئات الفريق، غالبًا ما تكون روح الفريق حاسمة عندما يتعلق الأمر بالفوز.

القبعات والسحر والقوائم.. تجربة طهي فريدة
عندما يصعد أساتذة المطبخ إلى الموقد. يتم الجمع بين العمل السريع والدقيق وجمال إبداعات الطهي في لحظات تحبس الأنفاس لتشكيل فن طهي رائع، وتجذب منافسات أولمبياد الطهي نخبة الطهي الدولية للانضمام إلى أكبر وأقدم معرض فنون الطهي في العالم، ويتنافس الطهاة المحترفون من جميع أنحاء العالم بشكل فردي أو في فرق في منافسة عادلة، وبصفتها منظم الحدث؛ توفر جمعية الطهاة الألمان (VKD) للطهاة الموهوبين منصة وفرصة لعرض إمكاناتهم، ويواصل المشاركون ابتكار اتجاهات جديدة على الأطباق.

122 عامًا من أولمبياد الطهي 
هذا الحدث له تقليد طويل، حيث كانت أولمبياد الطهي تسليط الضوء على مجتمع الطهي العالمي لما يقرب من 122 عامًا. في عام 2020، أقيمت IKA / أولمبياد الطهي لأول مرة في مدينة شتوتجارت، بالتوازي مع انترجاسترا. بالنسبة للدورة السادسة والعشرين في الفترة من 2 إلى 7 فبراير من عام 2024، ستفتح عاصمة بادن، فورتمبيرج، أبواب معرضها التجاري مرة أخرى، وعندما تطهو الفرق للحصول على الميدالية الذهبية الأولمبية في فنون الطهي في مطابخ زجاجية، سيتمكن الزوار من مشاهدتها عن قرب وسيتمكن المشجعون من جميع أنحاء العالم من متابعة التجربة الأولمبية عبر البث المباشر "IKA TV".

تاريخ أولمبياد الطهي
IKA أو "أولمبياد الطهي" أو "المعرض الدولي لفنون الطهي" هو حدث له تاريخ طويل ويعود بدايته إلى عام 1900، حيث بدأ كعرض للأداء، ثم تطور إلى حدث دولي ملهم يسلط الضوء على الطهي الذي لا يُنسى يضع المعايير ويوفر العديد من اللحظات الأولمبية، وفي لقاء الصناعة في منطقة الذواقة في شتوتجارت، يقدم العارضون اتجاهات الصناعة الحالية والمنتجات المبتكرة والمفاهيم الرائدة في مجال المطاعم والفنادق، سيجد الزوار العديد من الأفكار الموجهة للمستقبل هناك ويمكنهم المشاركة في العديد من المحاضرات والأحداث.


وفي عام 1900 كانت بداية معرض فنون الطهي الأول في العالم في فرانكفورت. وفي عام 1951 كانت بداية جديدة حيث أقيم أول معرض لفنون الطهي بعد الحرب العالمية الثانية، نظمته VKD التي تأسست عام 1948، أما في عام 1992 فقد أقيمت لأول مرة تحت اسم "IKA / Culinary Olympics"، وفي عام 1996 كان الموقع الجديد، الدورة التاسعة عشرة لألعاب IKA / أولمبياد الطهي في برلين - لأول مرة لم يتم تنظيمها في فرانكفورت، وفي عام 2000 كانت الذكرى المئوية IKA 20 / أولمبياد الطهي - العرض الأول في إرفورت وفي عام 2020 كان العرض الأول في بادن فورتمبيرج، الدورة الخامسة والعشرون IKA / أولمبياد الطهي لأول مرة في شتوتجارت.

تخصصات منافسات أولمبياد الطهي
بمشاركة فرق كبيرة من الطهاة، تتنافس الدول في عدد من الفئات، معظمها بفئات فرعية مثل؛ وطنية- كبير، فئة المسابقة "مطعم الأمم"، فئة المسابقة أ و ب "فن الطهي" وفئة المنافسة "الحلويات"، وفئة وطنية - صغار، فئة المسابقة "المطبخ الساخن وستوديو الطبخ"، فئة المنافسة A "Cold Platter" ، فئة المسابقة B "Culinary Art" ، فئة المنافسة C "Pâtisserie" إقليمي فن الطهي، وفئة فردي: الفئة أ "فن الطهي" ، والفئة ب "فن الطهي"، والفئة ج "حلويات"، والفئة د- "فن الطهي - مطبخ بارد، "تحفة فنية"، والفئة د- "فن الطهي - حلويات، تحفة فنية".

اولمبياد الطهي3
من أولمبياد الطهي الأخير عام 2020

اولمبياد الطهي2
من أولمبياد الطهي الأخير عام 2020

اولمبياد الطهي
من أولمبياد الطهي الأخير عام 2020


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022