leftlogo

كل ما تريد معرفته عن دايت "صيام اليوم البديل".. اخسر 6 كيلو في شهرين

A A A
أكل صحي
تناول الأكل الصحي

قد تعتقد أن هناك نوع واحد من الصيام المتقطع، وهو النظام الذي يطلب منك تناول الطعام في وقت معين وإيقافه في وقت آخر من اليوم، ولكن هذا اعتقاد خاطئ، وذلك لأن هناك أنواع كثيرة من الصيام المتقطع، إليكم بعضا منها في السطور التالية.


صيام اليوم البديل 

عند إدخالك كلمة الصيام المتقطع في بحث جوجل، ستحصل على حوالي مليون نتيجة، بعضها يتحدث عن صيام اليوم البديل، وهو أحد أكثر الأشكال شيوعًا لهذا النظام. 
وفي هذا النوع تقوم بالتبديل بين أيام الأكل وأيام الصيام، ويقلب الصيام مفتاح التمثيل الغذائي الخاص بك حتى تبدأ في حرق الدهون للحصول على الوقود بدلاً من الجلوكوز المخزن في الكبد. 


صيام اليوم البديل 

هناك العديد من جداول صيام اليوم البديل الموجودة، وإليك ما تحتاج معرفته حول هذه الجداول، وعدد السعرات الحرارية التي يمكنك تناولها في أيام الصيام. 
يُعرف أيضًا هذا الدايت باسم النظام الغذائي كل يومين، ويتناوب هذا الصيام المعدل على 4 أيام من تقييد السعرات الحرارية ،( 500 للنساء، و 600 للرجال) مع ثلاثة أيام من الأكل بحرية. 


الجدول


الأحد: الصوم (500 سعرة حرارية للنساء و 600 للرجال).
الإثنين: الأكل الصحي
الثلاثاء: (500 سعرة حرارية للنساء و 600 للرجال).
الأربعاء: الأكل الصحي
الخميس: صيام (500 سعرة حرارية للنساء و 600 للرجال).
الجمعة: الأكل الصحي
السبت: الصيام (500 سعرة حرارية للنساء و 600 للرجال).


ماذا تأكل وتشرب في أيام الصيام

بالإضافة إلى تناول ما يصل إلى 500 أو 600 سعر حراري في أيام الصيام، يمكنك أيضًا شرب أي عدد تريده من المشروبات الخالية من السعرات الحرارية، لذلك حاول تناول 50 جرامًا من البروتين في أيام الصيام بالإضافة إلى الخضروات منخفضة السعرات الحرارية- مثل سلطة الدجاج المشوي أو الفاصوليا - لتشعر بالشبع لفترة أطول، ويمكنك تناول كوب من العدس المطبوخ لاحتوائه على حوالي 18 جرامًا من البروتين، بينما يحتوي نصف صدر الدجاج المشوي على 35 جرامًا من البروتين.


ماذا تأكل وتشرب في غير أيام الصيام

في هذه الأيام، يمكنك أن تأكل ما تريد، ولا يبدو أن أنواع الطعام التي تختارها مهمة طالما تم تقليل السعرات الحرارية للصورة الكبيرة في الأيام الأخرى، وعلى الرغم من الصيام يومًا بعد يوم، فإن معظم الناس لا يبالغون في تناول الأكل في أيام الفطار، حيث أظهرت الدراسات أن الأشخاص يأكلون سعرات حرارية أكثر بنسبة 10% فقط من المعتاد. 


فوائد صيام اليوم البديل 

يميل متبعي هذا النظام إلى فقدان من 4 إلى 6 كيلو في شهرين، كما أظهرت الدراسات أيضًا انخفاضًا في ضغط الدم ومقاومة الأنسولين، وهي مقدمة لمرض السكري من النوع 2، والذي يحدث عندما ينمو جسمك مقاومًا لتأثيرات هرمون الأنسولين، وقد يؤدي هذا الصيام أيضًا إلى تعزيز "الالتهام الذاتي"، وهو تنظيف خلوي عميق يسمح لجسمك بالتخلص من الخلايا القديمة التالفة واستبدالها بخلايا جديدة جديدة. 


عيوب الصيام 

قد يكون من الصعب على بعض الناس متابعة الأمر، حيث لا يحب الجميع حساب السعرات الحرارية كل يوم، كما أن الأمر يستغرق وقتًا للتكيف مع طريقة تناول الطعام هذه. 




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022