leftlogo

«كوكيز الشوفان» بسكوتة عمرها 200 عامًا.. 3 جرامات منها هتقلل مستويات الكوليسترول

A A A
كوكيز الشوفان
كوكيز الشوفان

 

متبعو الدايت أو حتى محبي الشوفان في العموم يمكنهم اليوم الاحتفال بكوكيز شهية من الشوفان، فلا يوجد أحلى من غمس الكوكيز في كوب من الشاي وقت الظهيرة، ولا يختلف اثنان على أهمية الشوفان، فهو مكون غذائي صحي مليء بالحديد والألياف، لذلك لا تقلق من السعرات الحرارية في الكوكيز، فقط تناولها وتعال معنا نخبرك عن حكايتها.

حكاية كوكيز الشوفان 
بحسب موقع National Today تمت زراعة الشوفان منذ آلاف السنين، وكان يستخدم بالفعل كعلف للحيوانات، نادرا ما كان يستهلك الشوفان في أمريكا الشمالية، وأجزاء من شمال أوروبا واسكتلندا، حيث كان يستخدم في عمل العصيدة.


قبل ظهور كوكيز دقيق الشوفان، كانت هناك كعكة الشوفان منذ العصر الروماني، كما كان شائعًا في اسكتلندا، وكان يعتمد عليه لزيادة الطاقة أثناء الحرب، وحمله الجنود معهم كوجبة خفيفة سريعة.


أما بالنسبة لكوكيز دقيق الشوفان، فهي موجودة منذ القرن التاسع عشر، وكانت فاني ميريت فارمر، هي التي ابتكرت أول كوكيز بدقيق الشوفان في الولايات المتحدة، ومع ذلك اكتسبت شعبيتها في القرن العشرين، عندما اتخذت شركة كويكر أوتس القرار الحكيم بطباعة وصفة الكوكيز على حاوياتها، وتم تعريف العالم بهذه الأطعمة اللذيذة.


أما تجاريا ففي حوالي عام 1877، بدأ تصنيع الشوفان في شركة Quaker Mill في ولاية أوهايو، والتي طورت فيما بعد أسلوب جرش الشوفان، مما أدى إلى إنتاج الشوفان الملفوف في العصر الحديث،  وفي النهاية شكلت شركة Quaker Mill مع آخرين شركة Quaker Oats. 

تطور كوكيز الشوفان 
بحلول عام 1877 سجلت شركة Quaker Oats كعلامة تجارية للحبوب، وفي عام 1885 بيع الشوفان في علب وليس بكميات كبيرة فقط، أما في عام 1896 كانت أول كوكيز دقيق الشوفان حينما قامت فاني ميريت فارمر بطهي أول كوكيز في الولايات المتحدة، وفي عام 1908 نشرت شركة Quaker Oats وصفة بسكويت دقيق الشوفان على علبة الشوفان الخاصة بهم.

حقائق صحية عن الشوفان
1- له فوائد عظيمة في بعض حالات أمراض الأمعاء والإمساك.

 

2- تساعد ألياف بيتا جلوكان الموجودة في الشوفان على تقليل مستويات الكوليسترول بنسبة 5-10٪ إذا تناولت حوالي 3 جرامات من ألياف الشوفان يوميًا.


3- يحتوي الشوفان على مركبات تسمى أفينانثراميد وهي مضادات الأكسدة، مما يجعله طعامًا رائعًا ومنتج جمال طبيعي.


4- يأتي دقيق الشوفان في أكثر من شكل فهناك الشوفان القديم، والمقطّع بالفولاذ، و الفوري.


شوفان


شوفان

كوكيز الشوفان
كوكيز الشوفان

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022