leftlogo

كيف تتجنب حرق الطعام المجمد في الفريزر؟.. يغلف ويفرغ من الهواء

A A A
فريزر
أكلات مجمدة

نحن نضع الطعام في الثلاجة لحفظه من الفساد أو العطب، لكن هل تعلم أن الطعام يمكن أن يفسد ويتعرض للاحتراق حتى وهو داخل الفريزر، قد تكون هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها عن احتراق الطعام بالفريزر.

ينتج هذا الحرق بسبب الممارسات الخاطئة التي نرتكبها عند حفظ الطعام وتخزينه، وفي هذه السطور سوف تتعرف على كيفية الحفاظ على الطعام في الفريزر.

  

كيف يحترق الطعام في الفريزر

ينتج حرق الطعام داخل الفريزر عن طريق عملية كيميائية معقدة تحول المادة الصلبة إلى الغازية دون المرور بالحالة السائلة، وهو أمر معقد لا يهمنا في شيء، ويمكن أن نختصر الأمر بأن الطعام الصلب يجف ويفقد الرطوبة من داخله، ويؤثر هذا على المذاق.
وهناك أطعمة تكون معرضة أكثر من غيرها للحرق، كاللحوم والفواكه والآيس كريم، وأي طعام يحتوي على نسبة عالية من السوائل.

ويحدث حرق الفريزر في الأساس بسبب الممارسات الخاطئة التي نرتكبها عند التخزين، كفتح الفريزر بشكل متكرر والتعرض للهواء بشكل مستمر.

كيفية التعرف على الطعام المحترق؟

حتى تعرف إذا كان الطعام تم حرقه من الفريزر أما لا، لاحظ هذه العلامات، أولًا ظهور البقع الرمادية أو البنية على الطعام، خصوصًا اللحوم والدواجن، وعندما يتم طهي هذا الطعام المحترق، سوف يكون جاف غير رطب وقاسي.
تذبل الخضروات والفواكه، أما الآيس كريم ستلاحظ تكوين بلورات الثلج فوق السطح مع فساد مذاقه.

هل هذا الطعام صالح للأكل

يعتقد البعض أن الأطعمة التي احترقت بالفريزر، لا تكون آمنه ولا يمكن أكلها، ومع ذلك فهي آمنة للتناول، ولكن يجب أن تعلم أن الطعام إذا احترق تتغير تركيبته الكيميائية ومذاقه، وإذا كنت مضطر لتناول الطعام المحترق قم بتقليم الجوانب المحترقة، وأضف التوابل القوية لتعديل المذاق السيئ لهذا الطعام.

كيفية منع حرق الطعام

حتى لا يتعرض طعامك للاحتراق من الفريزر، يجب أن تتبع بعض إرشادات السلامة العامة للمحافظة على الطعام:
- أولًا قم بتغليف الطعام جيدًا، وللحصول على أفضل نتيجة يمكن لف الطعام بثلاث طبقات، الأولى كيس بلاستيكي، وطبقة من القصدير، ثم الكيس المخصص للتفريز مع مراعاة تفريغ كل الهواء داخل الأكياس.
- احتفظ بالفريزر في درجة حرارة مناسبة، أقرأ إرشادات التجميد التي تخص ثلاجتك.
- احتفظ بكوب مفتوح من الماء في الفريزر، وسوف يؤدي الماء إلى إبطاء عملية الجفاف عن طريق زيادة رطوبة البيئة، سوف يتجمد الماء ببطء للمحافظة على سلامة الفريزر.
- وأخيرًا لا تفتح الفريزر إلا عند الضرورة القصوى وأغلقه في أسرع وقت ممكن.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022