leftlogo

لأحلام سعيدة.. 5 أطعمة ومشروبات لا تتناولها قبل النوم

A A A
tbl_articles_article_22566_197c55a4c59-2343-4d99-9d08-5bb0152d2a20
نوم بعمق

وفقا لما نشر على موقع (Mind Your Body Green)، فإن تناول أنواع معينة من الطعام قبل النوم حتى إن كانت خفيفة، يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالتوتر والأرق.

5 أطعمة ومشروبات يجب تجنبها قبل النوم


الأطعمة الحارة والغنية بالتوابل


يفضل تناول الأطعمة الغنية بالتوابل والأطعمة الحارة في وجبة الغداء أو العشاء مبكرا قدر الإمكان لتجنب حدوث عسر الهضم.


تحتوي الأطعمة الغنية بالتوابل على نسبة عالية من الكابسيسين، (Capsaicin) وهي مادة كيميائية نباتية تزيد من  وقت التمثيل الغذائي وحرق السعرات الحرارية ، مما  يمكن أن يتصبب في الإصابة الأرق و توتر.

الأطعمة المقلية والدسمة


الأطعمة المقلية والدسمة الغنية بالدهون يمكن أن تعطل عملية الهضم في أثناء الليل، وينصح بتناول الدهون الصحية مثل الموجودة في المكسرات والبذور أو الأفوكادو.

الأطعمة الحمضية


للحصول على نوم جيد وعميق ينصح بالابتعاد عن الأطعمة ذات المذاق الحامض لتقليل من إنتاج حمض المعدة ويشمل  أيضا الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكر والمخبوزات وبعض منتجات الالبان مثل الأجبان التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح.

المشروبات الغازية والكافيين


القهوة ليست المشروب الوحيد الذي يحتوي على الكافيين التي يجب تجنبها قبل النوم، و يمكن أن تتسبب المشروبات الغازية بالإصابة بالأرق والتوتر وتعطيل عملية الهضم.

البروكلي والقرنبيط


يعد البروكلي والقرنبيط من الخضراوات مليئة بالفيتامينات مثل فيتامين (A)الذي يساعد على تقوية العظام وحماية الأسنان، ولكن يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان، والتي تستغرق كثير من الوقت لهضمها، فتناول هذه الخضراوات قبل النوم يجعل الجسم يستمر في هضمها  في أثناء النوم، ما يمنعك من الحصول على نوم جيد.
wake_up_190412-1490x838
2019_3_18_15_34_55_537

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022