leftlogo

«لؤلؤة الجنة» أشهر مطعم تحت الماء في المالديف.. جرب تاكل وسط السمك

A A A
يي
مطعم تحت الماء

هل كنت تتخيل يومًا أن تجلس بين الأسماك والسلاحف وجميع الكائنات البحرية تحت الماء، وتستطيع مشاهدة هذه المناظر وأنت تتناول وجبة الغداء، بدون أن يصيبك أي مكروه؟، فقد أصبح هذا الأمر ليس خياليًا بل واقعًا وحقيقة في مطعم Ithaa في جزر المالديف، والذي تم إقامته تحت الماء، والذي يطلق عليه سكان وسائحي جزر المالديف "لؤلؤة الجنة".

 

مطعم "لؤلؤة الجنة" في جزر المالديف

وتم افتتاح مطعم Ithaa في عام 2005 كأول مطعم موجود تحت الماء، وهو يطل على البحر والشعاب المرجانية والسلاحف وأسماك القرش وسمك "الراي" اللساع والأسماك الملونة، كإطلالة بانورامية، وقد حصل المطعم على أحدث الخدمات والأجواء، كما حصل على العديد من الجوائز المرموقة كجائزة أفضل مطعم عالمي للعام مع الخبرة الفريدة الفاخرة في عام 2017.

أين يقع المطعم بالتحديد تحت الماء؟

يقع هذا المطعم على عمق 5 أمتر تحت الماء ومحاط بعازل زجاجي متين كي يحمي الأشخاص بداخله، كما أنه محاط من الخارج بشعب مرجانية غاية في الروعة والجمال وبالطبع محاط بجميع أنواع كائنات البحر المختلفة التي تسبح في المياه، كما أن هذا المطعم محاط من الخارج بنظام ضوئي بانورامي لكي يعكس أضواء مدهشة على الأفراد داخل المطعم.

مساحة مطعم لؤلؤة الجنة في المالديف

يستطيع أن يتسع هذا المطعم لنحو 14 شخصًا، في المرة الواحدة حيث أن عرض هذا المطعم  حوالى  5 × 9 متر.

 

أين تقع جزر المالديف؟

تقع جزر المالديف جنوب شبه القارة الهندية،  جنوب غرب سيريلانكا، وتتميّز بكونها واحدة من أصغر الدول في آسيا، والمحيط الهادئ من حيث المساحة ويسكنها ثلث السكان، إذ بلغ عدد سكان دولة جزر المالديف 530.953 نسمة.

منيو مطعم "لؤلؤة الجنة" بالمالديف

1- السمبوسة:

من أشهر الأكلات الشعبية في المالديف هي السمبوسة، والتي تتكون من رقائق خفيفة ومحشوة بالبيض والبصل، أو باللحم المفروم، أو الجبن، ويتم طبخها في الزيت على نار هادئة لتصبح هشة عند المذاق، ويكون الإقبال عليها أكثر صباحاً.

2- حساء السمك:

ويشتهر حساء السمك في الشتاء وخاصة للذين يعانوا من دور البرد، ويتكون حساء السمك المالديفي من مكعبات أسماك التونة، حيث يتم طهي السمك مع قطع البصل المُضاف لها الكاري والثوم والفلفل الحار، والليمون الذي يعطي للحساء نكهة ومذاقاً شهياً.

3- حلوى البودينج:

بعد كل أكلة يتناولها السياح أو سكان المالديف لابد من التحلية بعدها بحلوى البودينج فهي من أشهر الحلويات الشعبية المشهورة هناك، وتقدم بكثرة، فهي مكونة من حليب جوز الهند الممزوج مع زهور الفواكه الاستوائية وقشدة الحليب الدسم.

 

4461Image1-1180x677_d

مطعم لؤلؤة الجنة في المالديف

 

321

مطعم تحت الماء في المالديف

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022