leftlogo

لا تفرط في تناوله.. أضرار للترمس لا يمكنك التغافل عنها.. يسبب عسر الهضم والانتفاخات

A A A
ترمس
ترمس

للترمس فوائد عديدة لا نستطيع التغافل عنها، مثل حمايتنا من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري، ولذلك فهو من أكثر الأصناف التي ننصحك بتناولها بصفة مستمرة لجمعها بين الطعم اللذيذ المحبب لجميع وبين احتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لأجسامنا.

على الرغم من فوائده التي لا حصر لها، إلا أنه يوجد العديد من الأضرار التي لا يمكن التغافل عنها أبدًا، لذلك Food Today تقدم لك قائمة بأثاره السلبية لمحاولة تجنبها قدر الإمكان والتعرف على الكمية المناسبة للفرد خلال اليوم الواحد.

ارتفاع ضغط الدم

إذا أفرطت في تناول الترمس، سيعرضك للإصابة بالعديد من المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم نتيجة وضع الترمس في ماء به نسبة كبيرة من الملح، والتي تضر بصحتك بشكل كبير، لذلك ننصحك بالالتزام بالكمية المسموحة لك خلال اليوم.


النقرس

يحتوي الترمس على نسبة عالية من مادة "البيورين" والمسببة لمرض النقرس إذا زادت نسبتها في الجسم بدرجة كبيرة، لذلك يفضل الاعتدال في كمية تناولك للترمس لتفادي الإصابة بأي مشكلات صحية.


الانتفاخات

الإفراط في تناول الترمس يعرضك للإصابة بالانتفاخات والإمساك الذي يلازمك طوال اليوم، لأن المعدة لا تستطيع هضمه بشكل جيد وبالتالي تسبب لك تلك المشكلات.


الصداع النسبي

احتواء الترمس على نسبة عالية من الأملاح يعرضك للإصابة بالصداع النصفي والدوخان والصداع.

الكمية المسموحة للفرد خلال اليوم الواحد

الكمية المسموحة لتناول الترمس في اليوم الواحد هو كوب واحد فقط مع مراعاة تصفيته جيدًا من الماء الخاص بهم، لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح، وننصحك بتقسيم ذلك الكوب على دفعتين على مدار اليوم وليس كدفعة واحدة حتى لا تعرض نفسك للإصابة بمشاكل المعدة مثل عسر الهضم والانتفاخات والإمساك.
ترمس 


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022