leftlogo

دليل السعرات الحرارية للترمس.. تعرف على فوائده الغذائية والكمية المسموح تناولها في اليوم الواحد

A A A
ترمس
ترمس
الترمس من أكثر أصناف التي يتناولها المصريون بكميات كبيرة خلال فترة العيد مع التسالي أمام التلفاز، ولذلك Food Today تقدم لك دليل السعرات الحرارية له وما هي الكمية المسموحة للفرد خلال اليوم الواحد بالإضافة إلى التعرف على فؤائده على أجسامنا وكيف يؤثر إيجابيًا على صحة جهازنا الهضمي والتنفسي.

السعرات الحرارية في الترمس

يحتوي كوب من الترمس على 200 سعر حراري بمعدل 26 جرام من البروتين و16.4 جرام من الكربوهيدرات و4.9 من الدهون بالإضافة إلى 18% من الألياف الغذائية، ولذلك فهو الخيار الأمثل إذا كنت تريد وجبة خفيفة في منتصف يومك دون أن تضر بصحتك أو ترفع معدل سكرك عن الطبيعي فتُصاب باضطراب ضغط الدم أو الصداع أو الخمول.

الكمية المسموحة للفرد في اليوم الواحد

يٌفضل عدم تناول أكثر من 150 جرام من الترمس في اليوم الواحد، لأن الاعتدال في كل شيء هو الصحيح والأنسب لجميع الأجسام، ولكنه سيظل من أكثر الأصناف التي ننصح بتناولها يوميًا لجميع الأشخاص سواء إذا كانوا من أصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر أو الضغط أم لا.

فوائد الترمس
1- خفض مستوى الكوليسترول الضار في جسمك

يحتوي الترمس على نسبة عالية من الألياف الغائية التي تصل إلى 4.5 جرام لكل 100 جرام، وبالتالي تساعد الجسم على خفض مستوى الكوليسترول الضار بجسمك وتقليل إصابتك بتجلطات الدم والسكتة الدماغية المفاجئة والنوبات القلبية، لذلك ننصحك بتناوله 3 مرات أسبوعيًا على الأقل  للوقاية من هذه الأمراض والتخلص من مشاكل الكوليسترول نهائيًا في وقت قصير.

2- الحفاظ على صحة القلب

يحتوي الترمس على الماغنسيوم الذي يساعد على تعزيز عضلة القلب وتنظيم ضرباته بالإضافة إلى الحفاط على  صحة الأوعية الدموية.

3- التخلص من مشاكل الجهاز الهضمي

إذا كنت ممن يعانون دائمًا من الإمساك، فالترمس سيخلصك من هذه المشكلة في وقت قصير جدًا لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تسهل عملية الهضم وحركة الأمعاء.
ترمس 
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022