leftlogo

لجسم رشيق وصحة أفضل.. 5 بدائل للسكر تعرفي عليها

A A A
عسل نحل
العسل الأبيض بديلًا عن السكر

يعرف سكر التحلية الأبيض بـ"السم الأبيض" وهذا الاسم لم يأت من فراغ، فللسكر أضرار كثيرة جدا لصحة الجسم، أخطرها ارتباطه بأمراض القلب بطريقة مباشرة، ومرض السكري، فهو من أخطر المكونات التي يستخدمها الفرد بشكل يومي.


أضرار السكر الكثيرة

لا يؤثر السكر فقط على صحتك العامة وإصابتك بالأمراض، بل على رشاقتك وجمالك أيضا، فاستهلاك الكثير من السكر يؤدي إلى مخاطر كثيرة بالبشرة وشبابها، فمن الآن وصاعدا يجب الابتعاد عنه، والبحث عن حلول بديلة لتحلية الطعام والشراب، ومن خلال السطور التالية نكشف عن 5 محليات بديلة متوفرة بكثرة حولنا ـ وفقا لما جاء في موقع Eat this- not that، المعني بالتغذية والصحة.

5 مكونات بديلة للسكر:


1- العسل الأبيض بديلا للسكر

يعتبر العسل الأبيض من أفضل المحليات البديلة للسكر، فهو مفيد وليس ضار مثل السكر؛ حيث يحتوي على الكربوهيدرات الكثيرة والسعرات الحرارية العالية، كما يحتوي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، ومن هنا يمكن استبدال السكر بالعسل الأبيض.

2- الدبس بديلا للسكر

يمكن استبدال السكر بدبس الخروب والتمر أو العنب، وجميعها تستخدم في التحلية وتحلية الحلويات، لأنها تتميز بطعم سكري حاد ولذيذ، بالإضافة إلى فوائدها الكثيرة للصحة العامة والجسم.

3- رحيق الصبار بديلا للسكر


هو أحد البدائل الطبيعية للسكر، فيفوق رحيق الصبار حلاوة السكر المصنع بكثير، حيث يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والفركتوز، لذلك يجب استعماله بكميات قليلة في المشروبات والحلويات.

4- جوز الهند

يعمل جوز الهند على التحلية، وعصيره أيضا، فيزود الجسم بالمغذيات كما أن طعمه أقرب للكراميل، ورغم أنه ليس بحلاوة السكر لكنه يستخدم في إعداد بعض الأكلات الحلوة والتحلية.

5- سكر "الكزيليتول" النباتي

هو سكر من أصل نباتي، ويستعمل كبديل للسكر المصنع العادي، فلا يؤذي الأسنان ولا يضر بها، ولا يسبب تسوسها كالسكر العادي، كما لا يرفع معدل سكر الدم، ويحتوي على سعرات حرارية قليلة عن السكر العادي بـ 40%.

 العسل الأبيض بديلا للسكر

جوز الهند بديلا عن السكر

دبس التمر بديلا عن السكر

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022