leftlogo

لمرضي السكر.. نوع من المكسرات يعزز إنتاج الأنسولين

A A A
mom-almonds
فوائد اللوز الأخضر

يعد اللوزغنيا بمضادات الأكسدة، التي تقلل الاجهاد التأكسدي المسبب لتلف الجزيئات الموجودة بالخلايا والتي تؤدي إلى إصابة الشخص بالأمراض كالالتهاب والسرطان.

المنجنيز والماجنيسيوم


اللوز غني بالمنجنيز والماجتيسيوم، ويعتبر المنجنيز مهم جدا، و يحتاجه الجسم  أثناء عملية هضم الكربوهيدرات والكوليسترول والأحماض الأمينية ويشارك الماغنيسيوم في عديد من الأمور مثل بناء العظام وتصنيع البروتين وإنتاج الطاقة وتبادل الإشارات فيما بين الخلايا، كما يساعد الماجنيسيوم الموجود باللوز على خفض  ضغط الدم، و الماغنيسيوم يساعد علي التخلص من التوتر والأرق .

فوائد اللوز الأخضر لمرضى السكري


يساعد اللوز الأخضر على خفض معدل السكر في الدم، كما يساعد على منع ارتفاع نسبة السكر في الدم بشكل مفاجا حيث يقلل من معدل الأنسولين الصيامى لدى مرضى السكري 2، لكن يوصي بالاعتدال في  تناوله حيث يمكن ان  يقلل معدل السكر بنسبة عالية في الدم لدى مرضى السكري، لذا يجب مراقبة السكر بالدم عقب تناوله.


يعالج اللوز الأخضر بعض المشكلات الجلدية لمرضى السكري، كتساقط الشعر كما يحافظ على البشرة لأنه غني بالبروتين وفيتامين (D ) وفيتامين (E) ويساعد على تخلص من الوزن الزائد المرافق لمرض السكري، حيث يحتوي اللوز الأخضر على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لمدة طويلة.

الوقاية من مرض السكري


تناول اللوز يساعد علي الوقاية من مرض السكر ي بالنسبة للأفراد المعرضين للإصابة بمرض السكري حيث يساعد على خفض مستوى السكر من خلال تحسين حساسية الأنسولين، لا يحتوي اللوز على الكوليسترول الضار كما أنه يقلل مستويات الكوليسترول الضار بالجسم، كما  يتحكم اللوز بمعدل الجلوكوز بالدم.
almonds-4
Bowl-of-green-almonds

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022