leftlogo

لوبيا وعنب وتامال.. العالم يستقبل العام الجديد بأكلات الحظ والعمر المديد

A A A
121
احتفال الأسبان برأس السنة الجديد

بحلول العام الجديد، يكثر تناول الكعكات، والمكرونة الطويلة "التي تجسد الحياة طويلة"، والبازلاء "التي تمثل العملات المعدنية"، والرنجة "التي تمثل الوفرة"، وفيما يلي بعض المأكولات التقليدية الشائعة التي تعد ضمن طقوس استقبال العام الجديد حول العالم.

Hoppin' John طبق

يعد طبق Hoppin' John أحد الأطباق التقليدية الرئيسة في السنة الجديدة، في منطقة أمريكا الجنوبية، وهو طبق من اللوبياء ذات العيون السوداء، التي ترمز إلى العملات المعدنية، المقدمة مع الأرز، وغالبا مع الملفوف أو غيرها من الخضار المطبوخة التي ترمز إلى لون العملات النقدية، وخبز الذرة الذي يرمز إلى لون الذهب.

ويعتقد أن هذا الطبق يجلب الحظ السعيد في العام الجديد، وتعود جذوره إلى تقاليد إفريقيا وغرب الهند.

12 حبة من العنب

يشاهد الإسبان تقليديا بثا من ميدان بويرتا ديل سول في مدريد، حيث يتجمع المحتفلون أمام برج الساعة في الميدان للاحتفال بالعام الجديد، وبغض النظر عن المكان الذي يحتفي الإسبان فيه بالعام الجديد، سواء في المنزل أم في الميدان، فإنهم يلتزمون بالتقليد السنوي الاستثنائي بتناول حبة عنب مقابل كل قرعة جرس من الساعة.

ويحضر البعض حبات العنب مسبقا من خلال نزع القشرة والبذور، كي يتمكن من الاستمتاع بتناولها في منتصف الليل. 

طبق التامال

يعد طبق التامال، المكون من عجينة الذرة المحشوة باللحم، والجبن، وغيرها من الإضافات اللذيذة، والملفوفة بورق الموز أو قشور الذرة، أساسيا في أي مناسبة خاصة يحتفى بها في المكسيك.

لكن خلال موسم العطلات، يعد هذا الطبق الخيار المفضل دائما، خصوصا في المكسيك، في العديد من العائلات، تجتمع النساء معا لإعداد المئات من هذا الطبق وتوزيعه على الأصدقاء والأقارب والجيران، وفي ليلة رأس السنة، غالبا ما يقدم التامال مع حساء مينودو، وهو حساء مكسيكي تقليدي غالبا يحضر للاحتفالات العائلية.

كرات أوليبولين

في هولندا، تباع الكرات المقلية الساخنة، المعروفة باسم "أوليبولين"، على عربات الشوارع المتنقلة، وتعد طبقا تقليديا لمناسبة ليلة رأس السنة، وفي المعارض الاحتفالية الخاصة، وهو عبارة عن زلابية تشبه حلوى الدونات، تحضر عن طريق إسقاط مغرفة من العجين الممزوج بالكشمش أو الزبيب في مقلاة عميقة، مغمورة بمسحوق السكر.

نودلز سوبا Mochitsuki

في المنازل اليابانية، تتناول العائلات شعرية سوبا الحنطة السوداء، أو ما يعرف باسم توشيكوشي سوبا، عند منتصف ليلة رأس السنة الجديدة لتوديع العام الماضي والترحيب بالعام التالي، ويعود التقليد إلى القرن السابع عشر، وترمز المعكرونة الطويلة إلى طول العمر والازدهار.

فطيرة الملك

يمتد تقليد كعكة رأس السنة الجديدة إلى ثقافات لا حصر لها، فالإغريق لديهم كعكة Vasilopita، والفرنسيون لديهم gateau أو galette des rois، والمكسيكيون لديهم Rosca de Reyes، بينما يستمتع البلغار بالبانيتسا، ويتم تناول معظم الكعك في منتصف الليل عشية رأس السنة الجديدة.

طبق كوتشينو التقليدي

يحتفل الإيطاليون بليلة رأس السنة الجديدة مع طبق كوتشينو التقليدي، وهو سجق وحساء عدس يقال إنه يجلب الحظ السعيد، وفي بعض المنازل، ونظرا لوفرة سمك الرنجة في بولندا وبعض الدول الاسكندنافية، وبسبب لونها الفضي، يتناول الكثير من الأشخاص في تلك الدول سمك الرنجة المخلل منتصف الليل، لجلب عام من الرخاء والمكافأة.

كعكة كرانسيكاج

كعكة إكليل الزهور، مخروطية الشكل، وتتكون من حلقات كعك عدة توضع فوق بعضها، وتعد ليلة رأس السنة وخلال المناسبات الخاصة الأخرى في الدنمارك والنرويج، وتصنع الكعكة من المرصبان أو معجون اللوز، وغالبا ما تقدم إلى جانب المشروبات، ويمكن تزيينها برقائق البسكويت.

0
احتفالا بالكريسماس
1
كعكة إكليل الزهور.. الدنمارك والنرويج
5
نودلز سوبا.. اليابان
4فطيرة الملك.. في جميع أنحاء العالم

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022