leftlogo

لو البطيخة طلعت «ماسخة» تعالى أقولك تعمل إيه!.. «هتندهش والسر في الملح»

A A A
بطيخ
البطيخ مع الجبن

في هذه الصيف الحار، لا شيء أجمل من شريحة من البطيخ المنعش البارد، خاصة لو كانت تلك الشريحة حلوة المذاق، ومن الحيل التي لا يعرفها الكثير أن رش قليل من الملح على البطيخ يمكن أن يحدث فارق عجيب ولذيذ جدا في الطعم.

ورغم أن وضع الملح على البطيخ أمر شاذ إلا أن كل منا يفعل ذلك بشكل أو بأخر، حيث يعزز الملح من مذاق البطيخ الشهي، وفي المرة القادمة التي تتناول فيها البطيخ قم برش الملح وشاهد النتيجة، أقرأ هذه السطور لمعرفة كيف يساعد الملح على تعزيز نكهة البطيخ؟.

وصفة فرنسية قديمة

وتعود هذه العادة غير التقليدية إلى المطبخ الفرنسي، والتي تعتبر من الوصفات الأولى للشيف الفرنسي بول بوكوز، الذي أوصى برش الملح على الفواكه وخاصة البطيخ غير الناضج، لتعزيز المذاق، وأوصى أيضا بوضع الكراميل المملح وزبدة الفول السوداني وجبنة الفيتا.

ماذا يفعل الملح للبطيخ؟

للملح خواص سحرية في تعزيز مذاق الطعام وتقليل مرارة بعض الأطعمة والفواكه مثل كرنب بروكسل اللفت، الجريب فروت والتوت البري، وغيرها من المذاقات اللاذعة، وعندما يتخلل الملح البطيخ، خاصة قليل النضج أو"الماسخ"، يغير من مذاقه ويحفز حلاوة البطيخ أكثر.

كيف يتم تمليح البطيخ؟

الآن بعد أن أقنعناك أن تمليح البطيخ هو طريقة سهلة للاستمتاع به خاصًا إذا كان ماسخ، كيف تقوم بتمليح البطيخ، ما عليك سوى رش القليل من الملح الخشن ببطء وتوزيعه جيدًا.

 أطعمة أخرى مالحة تضاف مع البطيخ

هناك بعض الأطعمة المالحة التي يمكن إضافتها إلى البطيخ، أو دمجها معه منها أنواع من الأجبان مثل الفيتا والحلوم، كما يمكن الاستغناء عن الملح واستخدام ملح الليمون أو الليمون الحامض، وتقطيع شرائح الخيار مع البطيخ لعمل توازن للطعم الحامض، وإضفاء طعم منعش إلى المزيج، ويعتبر مزيج الليمون والخيار والبطيخ وصفة فرنسية قديمة تحت اسم "سلطة البطيخ"، ويمكنك تجربتها مع البطيخ غير المسكر أو "الماسخ"، وسوف تتفاجيء بمذاقها الجديد.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022