leftlogo

لو الميزانية قربت تخلص.. أكلات اقتصادية لازم تجربيها في رمضان

A A A
مكرونة بالجمبري
مكرونة

أوشك رمضان على الانتهاء ومللنا من تناول اللحوم والدجاج بشكل يومي بالإضافة إلى تأثر ميزانيتنا الشهرية بشكل كبير ولذلك نبحث عن أطعمة مشبعة واقتصادية في نفس الوقت، Food Today تقدم لك قائمة بأهم الأصناف التي تسد جوعك وتشعرك بالشبع لأطول فترة ممكنة.

كشري بالعدس الأصفر

كشري بالعدس الأصفر من الأكلات التي يمكنك تحضيرها في رمضان والملئية بالعناصر الغذائية المفيدة التي ستعطيك الطاقة التي فقدتها طوال ساعات الصيام.
يمكنك تقديم كشري بالعدس الأصفر مع البيض المسلوق وسلطة خضراء متبلة بالخل والمح والفلفل والكمون.


فول نابت مع عيش

يمكنك تناول الفول النابت مع العيش والتي تعد وجبة خفيفة لن تكلفك الكثير من الأموال أو وقت كبير لتحضيرها.
ضعي وعاء كبير مملوء بالماء الفاتر على النار على درجة حرارة متوسطة ونتركها حتى الغليان، ثم نصيف إليها الفول النابت ونتركه لمدة 10 دقائق حتى يستوي جيدًا ونصفيه من المياه، ثم نضعه في طبق التقديم ونقدمه مع العيش وسلطة خضراء وبألف هنا وصحة.
فول أخضر 

عدس أصفر 

العدس الأصفر من أكثر الأصناف التي تناسب ميزانيتك الشهرية ويستطيع تناولها عدد كبير من الأشخاص، لذلك فهي خيارك الأمثل إذا أردت أكله اقتصادية ومشبعة في نفس الوقت.

مكرونة بالصلصة مع البيض

يمكنك إعدادها في إفطارك كوجبة متكاملة العناصر والتي ستعطيك الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.

مكرونة بالتونة

التونة من البروتينات رخيصة الثمن مقارنة بالدجاج والأسماك، ولذلك نرشح لك وجبة مكرونة بالتونة التي لن تكلفك الثير من الأموال.
يمكنك إعداد هذه الوجبة من خلال وضع المكرونة المسلوقة على التونة ونضيف إليها الطماطم والبصل ثم نتبلها بالملح والفلفل والكمون، وستكون جاهزة للتقديم كوجبة متكاملة العناصر الغذائية ومشبعة في نفس الوقت.

قرنبيط مقلي مع سلطة خضراء

القرنبيط من أكثر الخضروات رخيصة الثمن حيث يصل سعر الواحدة منه إلى 10 جنيهات، ولذلك يمكنك إعداد وجبة إفطار كاملة من خلاله عن طريق قلي القرنبيط في الزيت الساخن وتقديمه مع العيش وبابا غنوج وسلطة خضراء.

مكرونة 

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022