leftlogo

لو بتحبها حلزونية.. استغنى عن المكرونة بهذه الخضروات

A A A
طريقة عمل سلطة البنجر والجرجير بخطوات سريعة
بدائل حلزونية للمكرونة
تساهم أدوات المطبخ في صنع خضار حلزوني بديل للمعكرونة، وتعد هذه طريقة سهلة لخفض عدد السعرات الحرارية والكربوهيدرات في الوجبات- خاصة المعكرونة.
ناهيك عن أنه بغض النظر عن تفضيلاتك في تناول الطعام، يمكن أن يساعد جهاز اللولب الحلزوني في تقليل مخاطر الإفراط في تناول الطعام، وهي مشكلة شائعة عند الاستمتاع بطبق المعكرونة الإيطالي التقليدي.
يقول شارون بالمر، اختصاصي تغذية متخصص في الأكل النباتي: "يواجه العديد من الأشخاص صعوبة في الحفاظ على حصصهم لعدم قدرتهم على التوقف عن تناول المكرونة".
حجم الحصة النموذجية للمكرونة هو كوب واحد من المكرونة المطبوخة- أي 207 سعرات حرارية و 42 جرامًا من الكربوهيدرات لخيار الحبوب الكاملة، وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية

منتجات قابلة للتحويل إلى حلزون المكرونة


- القرع الجوز
مليء بالفيتامينات والألياف والنكهة، ويقدم نكهة غنية وحلوة ولونًا ذَهَبِيًّا جميلًا، يقول بالمر إنه غني أيضًا بالألياف وفيتامينات "A و C"، ويدعم فيتامين "أ" الرؤية والصحة المناعية، وفقًا للمعاهد الوطنية للصحة (NIH)، وفي الوقت نفسه، يساعد فيتامين سي جهاز المناعة لديك على الدفاع عنك ضد الغزاة، ويكتشف الجذور الحرة الضارة.

- بنجر المكرونة

يصنع البنجر المعكرونة الغنية بالبوتاسيوم والتي توفر أيضًا مضادات الأكسدة، وهذه الخضروات الجذرية الغنية بالألوان مليئة بالألياف والمواد الكيميائية النباتية المرتبطة بالفوائد الصحية.
ويحتوي البنجر على betalains، وهي مجموعة من أصباغ النبات ذات الخصائص القوية المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التي قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والتدهور المعرفي.

- اللفت

قد يخشى البعض من اللفت بسبب مرارته، ولكن عند طهيه، ينعم الخضار الجذري ويمتص النكهات الأخرى جيدًا.
يقول بالمر إن اللفت غني بالألياف وبعض الفيتامينات والمعادن، بينما يقدم عددًا معتدلًا من السعرات الحرارية.

- Jicama 

تعد Jicama مثال رائع لكيفية تغيير الشكل اللولبي للخضروات، ليس فقط في شكلها وملمسها، ولكن أيضًا نكهتها، فعندما تؤكل نيئة، يمكن أن تتذوق الجيكاما اللذيذة، ولكن عندما تصبح حلزونية ومتبلة ومطبوخة، يمكن أن تصبح أي شيء من البطاطس المقلية إلى أساس سلطة المعكرونة غير المطبوخة.

- الفلفل الحلو

يضيف الفلفل الحلو لونًا نابضًا بالحياة ونكهة حلوة ونكهة الفلفل إلى أي طبق، وله فائدة إضافية تتمثل في كونه غني بالفيتامينات والألياف ومنخفض السعرات الحرارية.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022