leftlogo

لو بتحب الأكل أو عاوز تتعلم الطبخ.. تعرف على أهم 8 شيفات من 4 دول عربية

A A A
woman-working-with-dough-preparation-recipe-bread-2021-10-26-02-53-30-utc
اتعلمي الطبخ وأنتي في البيت
لو أنت من محبي مشاهدة فيديوهات وبرامج الطبخ، وتتنقل بين العشرات منها للتسلية ومعرفة الطرق والحيل الجديدة في عالم الطهي وطريقة عمل أشهى المأكولات، فنحن نستعرض ونرشح لك أهم 8 شيفات في العالم العربي لهم برامج طبخ مشهورة في بلدانهم.

1- سالي فؤاد:

كونها أخصائية تغذية معتمدة ومعروفة بطهيها الصحي، ولها برنامج تليفزيوني فهي تعرف ما يجب عمله من وصفات وأكلات، فهي تشتهر بمقرمشاتها الصحية وخاصة البسكويت، بالإضافة إلى كونها من هؤلاء الذين يمكنهم صُنع كعكة متوسطة.

2- جولي تبولي:

سترضي ذوقك ملكة المطبخ اللبناني والمؤلفة الحائزة على جوائز ومضيفة البرامج التلفزيونية بنسبة 100٪، وذلك من خلال العودة إلى الأساسيات اللبنانية وخاصة الأطباق الأصلية، فهي تعيد صنع التبولة اللبنانية ومناقيش الزعتر، بالإضافة إلى الحلويات اللبنانية. 

3- منال العالم:

بوجودها في برنامج طبخ وكونها طاهية مصرية، ولها برنامج تليفزيوني ومؤلفات عديدة في مجال الطهي ومن أكثر الشيفات خبرة وشهرة في العالم العربي وحائزة على جوائز عديدة، يمكنك متابعة وصفاتها خطوة بخطوة في قناتها على «يوتيوب».

4- أنيسة حلو:

مؤلفة كتاب طبخ ومعلمة وطاهية لبنانية، متخصصة في الطبخ الشرق أوسطي بخلفية شامية ووصفات سورية ولبنانية على حد سواء، حي أثبتت وصفاتها أنها تثير إعجاب جميع الأعراق المختلفة. لا تنسى الاطلاع على كتابها الرائع «كتاب في المطبخ الإسلامي».

5- منى موصلي:

رئيس الطهاة السعوديين وهي مُحكمة في برنامج «توب شيف الشرق الأوسط»، كما أنها تخصصت أيضًا بفنون الطهي في سويسرا، وفي أكاديمية كوردن بلو Le Cordon Bleu في باريس، وعملت مع مُعالجات الطهي من جميع أنحاء العالم، فيمكنك القول أنها متخصصة في المأكولات العالمية.

6- تيتا لطيفة:

الحنين إلى وصفات الجدة جعلت اللبنانية تيتا لطيفة على الهواء مباشرة، باستخدام الوصفات القديمة والتقليدية، حيث يمكنك مشاهدتها مباشرة في برنامج الطهي الخاص بها «3A Nar Latife» للحصول على أحدث وصفاتها.

7- غادة جميل:

تظهر على قناة الطهي المفضلة لأغلب المصريين وهي CBC Sofra، حيث تصنع الطعام وتجعله يبدو جميلًا، إنها مصممة طعام وطاهية شهيرة ولها العديد من الوصفات المحلية المصرية والأطباق الشرقية المتنوعة. 

8- مريم الشرقاوي:

ولدت ونشأت في المغرب، وكان حلمها أن تفتتح مطعمًا في مسقط رأسها بعد أن التحقت بمدرسة الطهي، فتحت بالفعل مطعمًا في الدار البيضاء في محاولة منها لتنعكس شخصيتها على طعامها، فهي تلعب بشكل كبير مع روائح طفولتها وذوقها. 



سالي فؤاد

جولي تبولي
جولي تبولي


منال العالم

مريم الشرقاوي

تيتا لطيفة
تيتا لطيفة
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022