leftlogo

لو بتحب السمك... هنقولك على أكثر الأنواع المفيدة لصحتك ومش هتخنك

A A A
سلمون
لو بتحب السمك... هنقولك على أكثر الأنواع المفيدة لصحتك ومش هتخنك
إذا كنت من عشاق تناول الأسماك فمن المؤكد أن السطور التالية ستفيدك، أما إذا كنت من هؤلاء الذين يمتنعون عن تناوله فمن المؤكد أنك ستغير رأيك، موقع Eat This نشر تقرير شرح فيه فوائد السمك وخاصة 3 أنواع منها أوصى التقرير بوضعهم في نظامك الغذائي، فما هي هذه الأنواع وما السر وراء تناولها؟

السلمون


سمك السلمون مصدر كبير للبروتين الخالي من الدهون ، كما أنه يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية الضرورية لنظامنا الغذائي، أوميجا 3 هي العناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة وتحافظ على عمل القلب والرئتين والدماغ والجهاز المناعي بشكل صحيح، وتناول السلمون مهم لمن يحاول إنقاص الوزن ، لأن هذه الأحماض الدهنية قد تساعد أيضًا في زيادة التمثيل الغذائي للفرد ".

التونة


التونة مليئة بالعناصر الغذائية ، مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د والسيلينيوم". "السيلينيوم عنصر غذائي أساسي تحتاجه الغدة الدرقية لتعمل على النحو الأمثل، ولأن الغدة الدرقية هي المسؤولة عن التمثيل الغذائي، فإن ضعف أداء الغدة الدرقية يمكن أن يؤثر على قدرتنا على إنقاص الوزن، لذلك قد يساعد تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم على عملها بشكل جيد، وأظهرت إحدى الدراسات أن زيادة تناول السيلينيوم الغذائي يؤدي إلى انخفاض الدهون في الجسم ".

السردين


الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يزود السردين الجسم بالأوميغا-3 الذي يساعد في التخلص من الكوليسترول الضار وأي لويحات تسد الشرايين وتسبب ارتفاع ضغط الدم.
التقليل من تشكل الجلطات الدموية، ويكون ذلك من خلال التقليل من نسبة الكوليسترول في الجسم.
الوقاية من الإصابة بالتنكس البقعي المرتبط بالعمر الذي تزداد احتمالية حصوله للأشخاص فوق سن الـ 50، حيث قد تسبب هذه الحالة فقدان البصر.
الوقاية من بعض أنواع السرطان، حيث أنه يزود الجسم بالفيتامينات الضرورية إلا أن الأمر بحاجة لمزيد من الدراسات.
المساعدة في تقوية العظام والوقاية من الإصابة ببعض الأمراض مثل هشاشة العظام، حيث أن السردين يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم وفيتامين د.
المساعدة في تقوية جهاز المناعة، ويكون ذلك من خلال زيادة عدد الخلايا المناعية.
المساعدة في تحسين حالة مقاومة الأنسولين التي تسبب استخدام الأنسولين المنتج في الجسم بشكل أقل كفاءة، مما يحسن من السيطرة على مرض السكري وعمليات التمثيل الغذائي بشكل أفضل.


السلمون


تونة


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022