leftlogo

لو بتستخدم القلاية الهوائية!.. تعرف على الأثار الجانبية وفوائدها الصحية

A A A
مقلاة هوائية healthy fry (4)
قلاية هوائية

من المتوقع أن نقول إننا في عصر المقلاة الهوائية، وخاصة بالنسبة لأولئك الذين لديهم حُب لتناول الأطعمة المقلية ولكنهم يريدون تجنب فوضى الزيوت وأثاره السلبية، لذلك يمكن للمقلاة الهوائية أن تنقذك، كما يمكن أن تطهو الطعام بطريقة صحية وإضافة قرمشة إلى وجباتك المفضلة.

ومع ذلك، فإن فوائد استخدام المقلاة الهوائية تأتي مع بعض الجوانب السلبية التي ربما لم تفكر فيها من قبل، وفيما يلي بعض التأثيرات الإيجابية والسلبية التي يمكن أن تواجهها عند الطهي باستخدام المقلاة الهوائية حسب ما جاء في موقع Eat This Not That. 


دهون أقل وكالوريز أقل 

يمكن أن يساعد الطهي باستخدام المقلاة الهوائية في جعل وجباتك صحية، بسبب عدم استخدام زيوت إضافية، والتي يمكن أن تضيف كمية زائدة من الدهون، وتحتوي الدهون على أكثر من ضعف السعرات الحرارية لكل جرام مثل الكربوهيدرات والبروتينات، وهذا ليس مثاليًا إذا كنت تبحث عن نمط حياة صحي أو تحاول إنقاص وزنك. 


ولحسن الحظ، لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالأطعمة المقرمشة باستخدام المقلاة الهوائية وتجنب السعرات الحرارية الإضافية التي تأتي مع القلي، وكذلك الدهون.


السمك يرفع الكوليسترول 

عند طهي الأسماك في درجات حرارة عالية في مقلاة هوائية، فإنك تخاطر بالتسبب في أكسدة الكوليسترول، ووجدت الدراسات أن الكوليسترول في الأسماك يتحلل أثناء عملية الطهي، وترتبط مستويات الكوليسترول المرتفعة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وأمراض أخرى. 
وعلى عكس الفرن الساخن أو الموقد المحمل، فان حرارة المقلاة الهوائية - المعروفة أيضًا باسم الفرن الحراري - لن تتسبب في ارتفاع فاتورة الكهرباء.


توفير الطاقة 

إذا كنت تستخدم الفرن كثيرًا أو لفترات طويلة من الوقت، فأنت تستخدم كمية ملحوظة من الغاز الطبيعي والكهرباء، ووفقًا لحسابات CNET، تكلف المقالي الهوائية حوالي 25 سنتًا فقط للساعة من الطهي مقارنةً بـ 40 إلى 50 سنتًا لتكاليف الغاز أو الفرن الكهربائي.
مقلاة هوائية healthy fry (1)
مقلاة هوائية healthy fry (3)
air fryer
air

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022