leftlogo

لو بتستعملها إعرف حكايتها.. تاريخ أدوات وأجهزة المطبخ

A A A
مطبخ من آرت هاوس
مطبخ

تتنقل بين أجهزة المطبخ، تفتح الثلاجة تخرج من الفريزر الفرخة المجمدة، تتركها ليذوب الثلج أو تستعمل الميكروويف ثم تطبخها في الفرن وتستخدم وعاء لتضعها فيه للتقديم وغسالة صحون لغسل كل أطباقك، تستخدم كل ذلك ولا تعرف تاريخه، إليك تاريخ أدوات وأجهزة المطبخ. 


                                              مطبخ

الطبق:


من أوائل وأهم الاختراعات التي تسخدم في المطبخ، فلا يوجد مطبخ لا يوجد به أطباق، تم اكتشافه منذ بداية اكتشاف الطهي واستخدام النار قبل آلاف الأعوام.

الفرن:


                                                            الفرن





تم اكتشاف شكله البدائي الأول في أوروبا قبل حوالي 30 ألف عام قبل الميلاد، واستخدم في البداية لطبخ لحم حيوان الماموث. وكان اكتشافه مرتبط وقتها بالنار وأخذ شكله يتطور حتى وصلنا حاليا إلى أفران الغاز والكهرباء.

الثلاجة:


كان قديما يستخدم أجدادنا الأوائل الثلج لحفظ وخفض درجة حرارة الطعام في مراحل ما قبل التاريخ، حتى ظهر أول مرحلة من مراحل تكون الثلاجة في منتصف القرن الثامن عشر حتى التاسع عشر لكن باستخدام مقتصر على دائرة معينة من البشر حتى بدايات القرن العشرين عندما أصبحت واسعة الانتشار في العالم كله.

الميكرويف: 


ميكروويف


لا يتخيل أحد الآن بيته بدون ميكروويف، ذلك الاختراع الذي ظهر للعلن لأول مرة عام 1947 وكان يزن 340 كيلوجرام وطوله 180 سنتيمتر و يتم تبريده بالماء بعد كل مرة وتم بيعه وقتها ب5000 دولار مما يقدر حاليًا ب 52000 دولار! بعد ذلك تم تطويره ليصبح عملي أكثر في الاستخدام ثم تم خفض أسعاره ليناسب الجميع.

غسالة الصحون:

غسالة الأطباق


تم اختراع أول آلة لغسل الصحون عام 1850 وكانت مصنوعة من الخشب وقتها! لكنها لم تكن تفعل الكثير في غسل الصحون وقتها حتى جاءت سيدة تدعى جوزفين كوكرين قررت تطوير الفكرة لتصبح أكثر فاعلية عام 1886 ومنها أصبحت غسالة الصحون التي نعرفها لكن وقتها لم يقبل عليها الكثير نتيجة ارتفاع سعرها لكن عام 1950 انتشرت بشدة في كل البيوت وذلك بعد انخفاض سعرها.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022