leftlogo

لو بتعانى من القولون العصبى.. أطعمة مفيدة للقولون منها البيض ومكسرات

A A A
المكسرات..معشوقة الملايين
أطعمة مفيدة لمرضى القولون العصبى
يعاني الكثيرين من متلازمة القولون العصبي وقد تحدث نتيجة للقلق والاكتئاب، إليك بعض الأطعمة المفيدة لمرضي قولون العصبي.

بيض


بيض من الأطعمة المفيدة للصحة كما يعد غني بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة الجهاز الهضمي و يسهل هضمة يعد خيار آمن لمن يعانون من القولون العصبي.

الأسماك الدهنية


الأسماك  الدهنية عالية تحتوي على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تتميز بتأثير مضادة للالتهابات من الأسماك الدهنية التونة و السلمون و السردين.

خضروات


يعتقد الكثيرين أن  الخضروات تزيد من أعراض القولون العصبي ،لكن تعد الخضروات مفيدة جدا لصحة الجهاز الهضمي نظرا لاحتوائها على الألياف الغذائية مفيدة لصحة الجهاز الهضمي و الأمعاء، و منها الفلفل والباذنجان والجزر البطاطس والكوسة.

الفاكهة


مثل الخضروات الفاكهة مفيدة لصحة الجهاز الهضمى كما تحتوي على العناصر الغذائية مفيدة لصحة الأمعاء لكن بعض الأنواع الفواكهه ،يمكن أن تحتوي على نسبة عالية الكربوهيدرات (السكريات) التي يمكن أن تجعل أعراض القولون العصبي أسوأ ،إليك بعض الفاكهة التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكريات الأفوكادو الموز والتوت والكيوي.

المكسرات


المكسرات  مصدر غني بالعناصر الغذائية المفيدة للجسم و منها الألياف  الغذائية والبروتين والأحماض الدهنية أوميجا 3 كما تساعد على شعور بالشبع لأطول فترة ممكنة ،لتجنب الدهون المشبعة وغير صحية تأكد من تناول المكسرات النيئة قبل أن تحمص و منها لوز وبندق وعين الجمل.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022