leftlogo

لو جوزك مابيحبش الأكل.. 6 حيل سرية ستجبره ياكل أي نوع من الطعام

A A A
طريقة عمل شوربة الكوسة باللحمة من مطبخ الشيف فاطمة أبو حاتي
طبخ
إذا كان زوجك أو أحد أطفالك لا يحب أغلب الأصناف التي تقدميها في المنزل، فلا تيأس وتستسلم لرغبتهم في شراء الأطعمة السريعة، نقدم لك بعض الحيلة السرية لجعل أطفالك يتناولون ما تقومين من إعداده في المنزل بكل سهولة وبدون تذمر، ولكن لا تشاركي هذه الأسرار معهم.

1- أصنعي الشوربات

قد تكون هذه المرة الأولى التي تسمعين فيها هذه الحيلة، في الشتاء يمكن صنع أي نوع من أنواع الشوربات حتى إذا كانت شوربة بطاطس أو شوربة كرنب، قومي بسلق أي نوع من أنواع الخضار الذي لا يحبه أطفالك أو زوجك وضعي بعض التوابل والمكونات التي تضفي مذاق مميز للطعام وهرسه لصنع الشوربة وقدميها لهم تحت أي مسمى وسوف يحبونها وتدفئهم في هذه الأجواء الباردة.
يمكنك تصفح قسم الوصفات لدينا وسوف تجدين طرق لإعداد شوربة البطاطس وشوربة الكرنب وغيرها.

2- حشوات البيتزا والفطائر

أخلطي البروكلي والسبانخ وأي مكون صحي لا تحبه أسرتك ضمن الحشوات التي تصنعين منها البيتزا والفطائر، وبهذا تضمنين بأنهم يتناولها ويستفيدون من فوائدها الصحية.

3- أدخلي الخضار ضمن وصفات جديدة

كل الأطفال والرجال لا يحبون تناول الطبيخ والأطعمة التقليدية، وهذا أمر مرهق لك، فأنت تصابين دائمًا بالحيرة، لكننا هنا لمساعدتك، إذا أسرتك لا تحب الخضار، أصنعي لهم معكرونة الخضار وأضيفي الجبن وسوف يتناولونها ويشكروكي على هذه الوجبة الجديدة، يمكن إضافة الخضار مع الأرز والتوابل الشهية، ويمكن أيضًا إضافة الخضار مع اللحم أو الدجاج المفروم ضمن حشوات المكرون البشاميل.

4- أصنعي ساندوتش التاكو من الخضار

التاكو من الوجبات السريعة التي تهرع أسرتك لشراءها من الخارج، أصنعيها أنتي بنفسك بكل المكونات التي لا  تحبها أسرتك، قومي بإضافة الخضار سواء بسلة أو سبانخ أو فاصوليا مثلًا، مع الدجاج أو اللحم أو الشاورما، أَضيفي الجبن والكاتشب والمستردة ولن تلاحظ أسرتك وجود مكونات لا يحبوها.

5- ضعي البشاميل أو الجبن 

ضعي البشاميل أو الجبن فوق أي طعام وسوف يحبه أطفالك، فهذه المكونات السحرية تقلب الموازين دائمًا لصالحك، يمكن عمل كوسة بالبشاميل مع إضافة بعض الجبن من الأعلى و سيغيرون رأيهم على الفور في الكوسة، نفس الشي مثلًا مع المسقعة والبطاطس.

6- أصنعي البرجر و الحواوشي من الخضار

افرومي الخضار والمكونات الصحية  لا يحبونها، مع اللحم وأصنعي برجر أو حواوشي أو كفتة لأسرتك، ويمكن فرم الخضار فقط مع بعض توابل اللحمة والصويا ولن يلاحظوا الفارق.



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022