leftlogo

لو عامل دايت..أطعمة ومشروبات لكبح الشهية والشعور بالشبع

A A A
دايت - أكل صحي- طعام صحي- رياضة (2)
للتحكم في الشهية

يوجد العديد من الأطعمة التي تساعد على التحكم  بالشهية وتساعد على تحكم في السعرات حرارية المستهلكة بشكل يومي و تساعد على إنقاص الوزن.

أطعمة ومشروبات للحد من الشهية



زنجبيل


 يتمتع الزنجبيل بسمعة طيبة و يعد من الأطعمة الأساسية في نظامك الغذائي اليومي أذا كنت تريد خسارة الوزن بشكل سريع  يتميز الزنجبيل بنكهته القوية ويحفز عدة مناطق على لسانك، و بالتالي يساعد على  الشعور بالشبع و يعمل على تسريع عملية الهضم و حرق الدهون المخزنة في الجسم .


تأكد من تناول شاي الزنجبيل الساخن بشكل يومي ويمكن إضافة الليمون والنعناع لزيادة القيمة الغذائية.

عدس


يعد العدس من البقوليات قليلة السعرات حرارية ويحتوي على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وبالتالي يساعد على تقليل السعرات الحرارية المستهلكة بشكل يومي.

الشوفان 


يعرف الشوفان بفوائده العديدة للصحة نظرا لاحتوائه على الألياف الغذائية التي تحسين عملية الهضم والوقاية من عسر الهضم والاضطرابات الجهاز الهضمي، ويساعد على تقليل الشعور بالجوع .

نعناع


محتوي النعناع من الزيوت الأساسية يلبي حاجة الجسم من الحلويات، لذلك إذا كنت تشعر بالجوع، جرب تناول كوب من النعناع الساخن للحد من الجوع كما يعتقد البعض أن مضغ علكة النعناع يساعد على الحد من الشعور بالجوع.

أطعمة غنية بالبروتين


تناول الأطعمة الغنية بالبروتين مثل بذور الشيا والزبادي اليوناني والمكسرات يساعد على الحد من الشعور بالجوع ويعد وجبة خفيفة مثالية  لتحسين مستويات الطاقة ، كما أثبت الدراسات أن  تناول الأطعمة الغنية بالبروتين يساعد على التحكم في الشهية والشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022