leftlogo

لو عامل دايت صيام متقطع.. 4 نصائح هتخليك متحسش بالجوع طول اليوم

A A A
الصيام المتقطع
4 نصائح لاتباع الصيام المتقطع

يعتبر الصيام المتقطع، أحد الأنظمة الغذائية التي تستهدف خسارة الوزن، وله عدة طرق مختلفة لاتباعه، حيث يمكن الصيام لعدد ساعات خلال اليوم تصل لـ12 ساعة أو 16 ساعة وقد تطول إلى 20، أو الصيام ليوم كامل، لذا سنوضح في السطور التالية، 5 نصائح لبدء الصيام المتقطع في أمان وبدون أي ضرر على الصحة العامة، وفقًا لموقع Women Health.

شرب الماء

من أهم النصائح التي يمكن الأخذ بها والاستمرار عليها طوال فترة اتباع نظام الصيام المتقطع، هو شرب الماء بكميات كبيرة من الماء، حيث يمكن للجسم أن يرتبك بين الشعور بالعطش والشعور بالجوع، لذا ينصح الكثير من الأشخاص من متبعي نظام الصيام المتقطع بالحفاظ على رطوبة الجسم والشعور بالشبع والامتلاء.

تجهيز الوجبات

تجهيز الوجبات مسبقًا، من أهم النصائح التي تضمن الاستمرارية للكثير من متبعي الصيام المتقطع، حيث يوفر إعداد الوجبات الوقت والمجهود يوميًا.

الشاي بالزنجبيل

للتعامل مع الرغبة الشديدة في تناول الطعام خلال فترات الصيام، عليك الاستمرار بشرب الشاي بالزنجبيل، حيث يساعد شاي الزنجبيل ليلاً وفي الصباح على الشعور بالهدوء والامتلاء، والشبع لفترات طويلة.


تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والمشبعة

اختيار الأكلات الغنية بالمغذيات والأكثر إشباعًا من أهم نصائح الصيام المتقطع، حيث تساعدك الأطعمة الصحية والمليئة بالعناصر الغذائية، على تلبية احتياجاتك من السعرات الحرارية، بينما في نفس الوقت هذه الأطعمة المشبعة ستمنع الرغبة الشديدة في الجوع خلال فترات الصيام.

الجمع بين الصوم المتقطع والكيتو دايت

ينصح عدد من خبراء التغذية، اتباع نظام غذائي غني بالدهون ومنخفض الكربوهيدرات مثل الكيتو دايت، حيث يمكن أن يقلل من إجهاد سكر الدم ويحمي من الاختلالات الهرمونية التي يمكن أن تحدث عند تقييد السعرات الحرارية لفترات طويلة مع تعزيز استقرار نسبة السكر في الدم بشكل أكبر.

فوائد الصيام المتقطع

- يساعد الصيام المتقطع في التخلص من الوزن الزائد.
- يعمل الصيام المتقطع على زيادة الكتلة العضلة بالجسم.
- كسر العلاقة العاطفية بالأكل، فكرة تناول الطعام طوال اليوم يقضي عليه الصيام المتقطع.
قياس الوزن
شرب شاي بالزنجبيل
وجبات صحية

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022