leftlogo

لو فرحك قرب.. أطعمة للحصول علي بشرة نضرة وشعر جذاب

A A A
sq-10c44e5bac6342ed839252128760d2fa
أطعمة لبشرة و شعر صحي

تحتوي الكثير من الأطعمة على قيمة غذائية مضاعفة للجسم ومما يساعد على الحصول على بشرة نضرة وشعر صحي يوم زفافك، لذا تأكدي من أضافتها إلى نظامك الغذائي، كما يمكن استخدامها في وعمل الماسكات للبشرة وشعر.

خل التفاح


 خل التفاح غني بالأنزيمات التي تساعد على الهضم، يساعد على حرق الدهون، للحصول على بشرة صحية أخلطي قليل من خل التفاح مع قليل من الماء، وقومي باستخدامه كتونر للبشرة، حيث سيساعد على تخلص من الدهون الزائدة دون أن يجعل البشرة جافة.


الأفوكادو


 يحتوي الأفوكادو على حمض الأوليك (Oleic) والدهون الصحية التي تعمل على تحسين صحة القلب، والوقاية من الأمراض المزمنة كما يساعد  تناول الأفوكادو على حرق الدهون .


تساعد الأحماض الدهنية في الأفوكادو على ترطيب الشعر، لذا قومي بخلط حبة أفوكادو مع ربع كوب من زيت الزيتون وضعية على الشعر واتركه لمدة نصف ساعة ثم قومي بشطفة.

الشوفان


 يحتوي الشوفان على نسبة عالية من الألياف التي تعمل على خفض الكولسترول  الضار في الدم، وتساعد على شعور بالشبع لفترة طويلة لهذا يوصي بتناول الشوفان على الإفطار.


يمكن استخدام الشوفان كمقشر لطيف للبشرة وخاصة لمن يعانون من بشرة الحساسة، قومي بعجنه مع القليل من الماء وضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم قومي بشطفه.

الخيار


 تساعد مضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الخيار على وقاية من الأمراض المزمنة، كما يعمل الخيار كمرطب للجسم سواء من الداخل او الخارج.


يحتوي الخيار على فيتامين C المعروف بخصائصه المضادة للالتهابات، يكفي وضع شرائح الخيار على الوجه والجسم للحصول على ترطيب فائق وطبيعي.

الشاي


تحتوي جميع أنواع الشاي على مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، كما يحتوي الشاي الأخضر على الحمض الأميني الثيانين الذي يحد من التوتر.


يمكن استخدام كمادات الشاي الأسود الباردة لتقليل الانتفاخ أسفل العينين، وتقليل من الهالات السوداء حول العين كما تعمل مضادات الأكسدة في الشاي على علاج حب الشباب.


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022