leftlogo

لو فرحك قرب.. 5 نصائح غذائية مهمة لضمان بشرة وجسم صحي وفقًا للخبراء

A A A
بشرة صحية
بشرة صحية
إذا كنت تنتظرين حفل زفافك وتشعرين بالإجهاد والتعب بسبب تجهيزات الفرح وقلة تناول الطعام أو اللجوء للأكلات السريعة توفيرًا للوقت، تقدم لك أخصائية التغذية "لو فنيت باترا" بعض نصائح التغذية التي يمكنها أن تجعل منك عروس متوهجة وجميلة.

1- علاج العيون المنتفخة 

تنصح أخصائية التغذية "لو فنيت باترا" بوضع شرائح الخيار المجمدة على عينيك لمدة 10 دقائق للتخلص من الانتفاخ، ويمكنك أيضًا استبدالها بشرائح الشمندر المجمدة أو أكياس الشاي الأخضر المجمدة، للتخلص من انتفاخ العين.
كما يمكن أن يؤدي تناول ماء الليمون والزنجبيل بعد 30 دقيقة من الوجبات لمنع الانتفاخ، كما أن الماء الممزوج ببذور الكزبرة يصنع المعجزات لإزالة الانتفاخ، قم بنقع القليل من بذور الكزبرة في الماء طوال الليل، ثم صفيها في الصباح واشربيها، ويجب تجنب المشروبات الغازية والكافيين الذي يؤدي لانتفاخ العين.

2- علاج مشاكل الإمساك 

تصاب الكثير من الناس قبيل حفل زفافهم إلى الإمساك الناتج عن التوتر والإرهاق، لذا تنصح خبير التغذية الفتيات المقبلات على الزواج  بتناول كوب صغير من الزبادي وبذور الكتان الذي يحافظ على صحة الأمعاء والإكثار من شرب الماء.

3- للتخلص من التعب 

إذا كنت تشعر بالتعب، فإن لو فنيت باترا تنصحك بالنوم لمدة 7-8 ساعات وممارسة الرياضة بانتظام لمدة 20 دقيقة على الأقل لممارسة الرياضة يوميًا وأضافة أطعمة مثل الموز والبروكلي والسلطة والمكسرات والشوفان وماء جوز الهند ضمن النظام الغذائي. 

4- لبشرة صحية متوهجة

توفر الفاكهة كل ما تحتاجه البشرة لتكون نضرة ومتوهجة، وأهمها هي ثمرة الرومان التي تحتوي على عناصر غذائية متعددة وهي أيضًا غنية بفيتامين سي الذي يساعد في الحصول على بشرة صحية ومشرقة. 

5- لشعر صحي لامع 

يتكون الشعر في الأساس من البروتين، وإذا قل البروتين من الجسم تبدأ مشاكل الشعر، لذا تناولي الكثير من البروتين الموجود في البيض والحليب واللحوم لضمان شعر قوي وصحي ولامع يوم زفافك.
كما يجب أن يحتوي طعامك على الحديد، لأن الحديد معدن أساسي تحتاجه خلايا شعرك، ويؤدي نقص الحديد في الجسم إلى تساقط الشعر، فعندما ينفد الحديد في جسمك، لا يتم نقل الأكسجين والمغذيات إلى جذور الشعر والبصيلات بشكل كافٍ مما قد يثبط النمو ويجعل خصلات شعرك ضعيفة، لذا تناولي الأطعمة الغنية بالحديد كالكبدة والسبانخ وغيرها.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022