leftlogo

لو مش بتحب القهوة.. 7 أكلات هاتفوقك في الصباح أكثر من الكافيين

A A A
طريقة عمل القهوة بالزعفران والزنجبيل
القهوة الصباحية
إذا كنت تعتقد أن القهوة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين هي الوحيدة التي تجعل عقلك يستيقظ ويشعر بـ"الصحصحة" والفوقان، فقد فاتك الكثير، وإذا كنت تنوي الإقلاع عن شرب القهوة وتريد بدائل أكثر صحة، سوف نخبرك عن أطعمة ومشروبات هاتفوق مخك في الصباح.

أكلات هاتفوقك أكتر من القهوة


1- الأفوكادو

تحتوي ثمار الأفوكادو غنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية المفيدة للجسم وتمتد العقل بالنشاط والطاقة في الصباح، يمكنك صنع عصير من الأفوكادو محلى بعسل النحل وسوف يبقيك نشيط مستيقظ، كما أن الأفوكادو مليء بالألياف الطبيعية التي ستعمل على تواون السكر في الدم التي تعالج الإرهاق.

2- اللوز

اللوز أيضَا مصدر غني بالبروتين والألياف والدهون الصحية غير المُشبعة، وفيتامين B، كل هذه العناصر تمد الجسم والعقل بالطاقة اللازمة في الصباح الباكر أكثر من كوب القهوة.

3- الموز

ولمزيد من الطاقة و"الصحصحة" ضع اللوز إلي عصير الموز وسوف يمدك بكل ما تلزم من النشاط في الصباح، خاصة وأن الموز غني بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامينات B والألياف الطبيعية.

4- البيض

البيض من الأطعمة الفعالة لجرعة نشاط جيدة، وذلك لأن البيض من البروتينات التي تحتوي على دهون صحية، وفيتامين B والمعادن متنوعة، وطبق من البيض في الصباح يمد المخ بالطاقة والتركيز في الصباح.

5- السبانخ 

قد تستغرب حين نقول لك أن جرعة من السبانخ في الصباح هي جرعة فعالة للتركيز والطاقة، لأن السبانخ غنية بالحديد وفيتامين C والحديد وكل هذه العناصر في الصباح تمدك بالطاقة اللازمة لبدء يومك، وهناك العديد من وصفات عصائر يدخل فيها السبانخ يمكن إضافتها للموز أو الكيوي واللوز، ويمكنك أيضَا تصفح قسم الوصفات في موقعنا لمزيد من الأفكار الفعالة لدمج السبانخ في نظامك الصباحي.

6- التفاح 

تناول التفاح في الصباح أفضل من أي وقت آخر في اليوم، فالسكريات الطبيعية التي في التفاحة الواحدة سوف تمدك بالطاقة والتركيز للصباح، حيث أن عدم التركيز يكون بسبب نقص مستويات السكر في الدم الذي يجعلك تشعر بالإجهاد والتعب.

7- التمر

 وأفضل ما نختم به هذه القائمة هو التمر الغني بالكالسيوم والبوتاسيوم والمغنسيوم والحديد والزنك، وسوف يعطيك هذا الطاقة والتركيز لبدء يومك بنشاط.




advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022