leftlogo

لو ملكش في الفسيخ والرنجة.. هنقولك إزاي تقضي عيد سعيد

A A A
فسيخ ورنجة
فسيخ ورنجة
تناول الفسيخ والرنجة في أول أيام عيد الفطر من العادات المصرية التي تعودنا عليها ولا تتغير أبدًا بمرور الوقت، ولكن يوجد في كل بيت مصري شخص لا يحب مشاركتنا في هذه الوجبة أبدًا لاعتقاده بأن الفسيخ والرنجة ليست وجبة صحية ولذيذة، مما يشعر بالحزن لعدم قدرته على مواكبة الجو العام ولذلك Food Today تقدم لك نصائح لقضاء عيد سعيد مع أسرتك خالي من الأنطوائية والوحدة .

تناول الأسماك المحببة لك

- إذا كنت لا تحب الفسيخ والرنجة، ننصحك بإعداد السمك المحبب لك في ذلك اليوم وتناوله مع أسرتك عند تحضيرهم لوجبة الفسيخ والرنجة، وبذلك تكون شاركتهم الاستمتاع بالعيد وفي نفس الوقت أكلت شيء تحبه.
- يمكنك تحضير سلطة تونة لذيذة مع الخضروات والمكرونة، وتناولها مع عائلتك.

تناول السوشي

يمكنك تناول السوشي بدلاً من الفسيخ والرنجة، فالكثير من الأسواق والمحال التجارية يقدمون عروضًا خاصة بمناسبة قدوم عيد الفطر مثل مطعم Mori sushi.
سوشي 

تناول الكشري

الكشري من أكثر المأكولات التي اشتقنا لتناولها خلال شهر رمضان الكريم، ولذلك فقد حان الوقت لإعادتها لسفرتنا لمرة أخرى.

اشتري مكسرات والترمس

الترمس والمكسرات من أكثر الأشياء التي تشعرنا بقدوم العيد مرة أخرى وتعطي لنا إحساس البهجة والفرحة الذي يلامنا، لذلك اهتم بشراء كميات كبيرة منهم لكي تكفيك طوال أيام العيد، بالإضافة إلى إمكانية تناولها بكميات كبيرة لاحتوائهم على عدد سعرات حرارية أقل من حلويات العيد مثل الكحك والبيتي فور ولكن لا تأكلي كميات كبيرة على دفعة واحدة ولكن من الأفضل تقسيمها على مدار اليوم حتى تستطيع معدتك هضمهم بشكل جيد.

ابعد عن الحدائق والجناين

إن كنت لا تتحمل رائحة الفسيخ والرنجة، لا تذهب لزيارة ابعد عن الحدائق والجناين في أيام العيد لأن غالبية زوارها يأكلون هذه الأنواع من الأسماك وبالتالي لن تستمع بيومك، ولكن من الأفضل التوجه للمولات والملاهي.

اذهب للتنزه 

لا تظل جالسًا في المنزل طوال أيام العيد ثم تقول: لم أشعر بأي أجواء ولكن اذهب لتناول الغداء أوالعشاء في المطعم المحبب لك واحرص على قضاء عيد سعيد تظل تتذكره دائمًا بعد ذلك.
advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022