leftlogo

لو ولادك بيحبوا الحلويات.. 6 أنواع ممكن صنعها بالمنزل

A A A
الأطفال يعشقون آيس كريم الزبادي
حلويات صحية للأطفال
للأطفال علاقة أبدية مع الحلوى، فهي عشقهم الأول وطريقهم للسعادة، ولكن  الحلوى غير صحية وخطيرة إذا كان أولادك يتناولوها بشكل مستمر، ومع ذلك سوف نخبرك عن بعض الحيل والبدائل للحلوى صحية ومصنوعة في المنزل.

1- قشر الفاكهة

إذا كنت معتادة على رمي قشور الفاكهة، فقد حان الوقت لصنع حلوى مميزة وصحية لأطفالك، فقط قومي بتقشير الفاكهة المفضلة لأولادك، ولفها كرول وتحليتها باليمون والعسل الأبيض، ضعيه في الفريزر، أو قدميه كما هو.

2- الحمص المحمص بالعسل

لا أحد ينكر فوائد الحمص الصحية، نريد جميعًا أن يحصل أطفالنا عليها، لكنهم لن يحبوا الحمص أبدًا ، إلا إذا قمتي ببعض الحيل، قومي بتحميص الحمص مع السكر أو العسل الأبيض، أو قومي بتحميص الحمص مع التوابل ومنكهات الطعم كنكهة الجبن والكباب وغيرها، وسوف يحبها الأطفال وسوف تكون بديل للمقرمشات غير الصحية الموجودة في السوق. 

3- مصاصات منزلية

الأطفال بلا استثناء يحبون المصاصات، يمكنك صنع المصاصات في المنزل بمكونات صحية ونظيفة من المنزل، فقط قومي بمزج الفاكهة مع الماء والحليب والعسل في الخلاط وامزجي الخليط في قالب المصاصات التي يمكن أن تحصلي عليه من متاجر بيع أدوات صنع الحلوى، وضعيه في الفريزر حتى يتماسك، ويصبح جاهز للتقديم لأطفالك، ويمكن إضفاء بعض الألوان الطبيعية لتكون أكثر جاذبية للصغار.

4- مهلبية الشوكولاتة

نحن نحب المهلبية، لكن كثير من الأطفال فلا، إلا إذا قمت ببعض التغيرات والخداع لصنع وجبة خفيفة وشهية يحبها الأطفال، قومي بوضع الكاكاو مع المهلبية أثناء التحضير وزينه ببعض الفاكهة أو الشوكولاتة أو المكسرات، وسوف ينسى أطفالك تمامًا الدونات وشكولاتة المتاجر تمامًا.

5- مكسرات بالعسل 

لكي يستفيد أبناءك من فوائد المكسرات، قومي بتحميصها في الفرن ثم أضيفي العسل والسكر، أو تغليفها ببعض الشوكولاتة، أوحتى عمل المكسرات المملحة والمنكهة بعدد من النكهات حسب ما سوف يحبه طفلك.

التفاح أو الفاكهة المخبوزة

التفاح المخبوز هي بديل صحي للحلويات الموجودة في السوق، كل ما عليك فعله هو تقطيع بعض التفاح وتغطيته بزيت جوز الهند والقرفة، و اخبزيه في الفرن لربع ساعة، ثم ضعه فوقها بعض المكسرات، ويمكنك فعل نفس الشيء مع أي فاكهة لا يفضلها أبناءك. 



advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022