leftlogo

ليه «الكوكولا» طعمها أحسن في «ماك»!.. تعال هنقولك والسر في «خزان الفولاذ»

A A A
mcdonalds
ماكدونالدز والكولا

إذا طلبت في وقت مشروب الكولا من مطعم ماكدونالدز، واعتقدت أنه طعمه أفضل من أي نوع آخر في حياتك، فأنت لست وحدك، لطالما أكد محبي الكولا، أن ماكدونالدز كولا هو الأفضل دائمًا، والأسباب تدل على أن هذا المطعم يحاول جاهدًا إبقاء كل محبي الكولا سعداء ومنتعشين، ويحصل ماكدونالدز على نفس الشراب الذي يتم تسليمه إلى آلات النافورة التي تحصل عليها جميع المطاعم، كما أمن ماكدونالدز لا تضيف أي مكونات خاصة، الفرق هو أن ماكدونالدز تعتني بكوكاكولا بشكل أفضل مما تفعله معظم المطاعم.


طعم الكولا أفضل داخل مطعم ماكدونالدز

وجبات ماك مع الكولا


عادة ما تحصل المطاعم على شراب الصودا في أكياس بلاستيكية، لكن كوكا كولا تفعل شيئًا مختلفًا لماكدونالدز؛ حيث تحصل سلسلة الوجبات السريعة على شراب الكوك في خزانات من الفولاذ المقاوم للصدأ التي تحافظ المادة على الصودا طازجة، ويمكنك بوضوح تذوق الفرق، وبمجرد وصول الشراب، يتم تبريد كل من الشراب مسبقًا قبل وضعها في جهاز ضخ نافورة الصودا الموجود في المطعم.

أنابيب تبريد معزولة


قد تعتمد أماكن أخرى على الموزع نفسه لتبريد الماء الفاتر، لكن ماكدونالدز تستخدم أنابيب معزولة لتوصيل السائل من الثلاجة إلى النافورة، مما يحافظ على السائل باردًا قدر الإمكان.

الأمر الذي يمنح ماكدونالدز السبق في تقديم كوكاكولا المثلجة التي تتوق إليها، كما أنه يحسن "الكربنة" في مشروبك، أي يجعل مشروبك المحبب يحافظ على الصودا لوقت أطول؛ فمع ارتفاع درجة حرارة الصودا، يتبخر ثاني أكسيد الكربون بشكل أسرع، ونظرًا لأن الماء في مشروب كولا ماكدونالدز يظل باردًا جدًا، فإن هذا الصودا لا تتبخر، وتحافظ عليه منعشة طازجة لفترة أطول.

إضافات الثلج بنسب محسوبة

كوكاكولا


ومع ذلك، فإن سلسلة الوجبات السريعة ماكدونالدز تدرك جيدًا أن الصودا الخاصة بك ستبدأ في الانتقال من البرودة المنعشة إلى الفاترة بمجرد سكبها، لذا يضيفون الثلج لإبقائه باردًا، وهذا لا يعني كولا مخففة، فأن الشركة تتأكد من أنها تستخدم "نسبة الشراب المحدد للسماح للجليد بالذوبان بدون تخفيف المشروب.

قد تعتقد أن الاهتمام المفرط للحفاظ على المشروب الفوار ممتاز الطعم منعش، قد يفقده طعمه الأصلي الذي سنعته الشركة، ولكن كوكاكولا ماكدونالدز هي كولا حقيقية، وبين طريقة النقل الخاصة، وعملية التبريد المسبق، ونسبة الشراب المستخدم إلى الثلج، ستتذوق ماكدونالدز كوكا طازجة.

advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022