leftlogo

ليه «كاتشب الموز» من البهارات الأساسية في المطبخ الفلبيني!..هقولك الحكاية

A A A
كاتشب الموز
امرأة أثناء تحضير الطعام

 

يبدأ الطعام الجيد دائمًا بمكونات مختلفة، وفي الوقت الحاضر يركز العديد من الطهاة على إعداد ولائم الطهي باستخدام أكثر المكونات الفريدة وغير العادية لجذب أكبر قدر من محبي النكهات الجديدة والمبتكرة.

وكاتشب الموز أو صلصة الموز، واحد من تلك البهارات والنكهات الخاصة والمميزة، للطعام الآسيوي خاصة المطبخ الفلبيني، فهو بهار محبوب في المطبخ الفلبيني يدخل في أغلب وصفات الطعام، وخاصة الإسباجيتي، فمن أول من استخدم الموز كصلصة ولماذا؟.


ما هو كاتشب الموز؟

يتم صنع كاتشب الموز في المطبخ الفلبيني، ويسمي أيضَا بصلصة أو صوص الموز، وهو مشابة بالكاتشب المصنوع من الصلصة، وهو من البهارات الأساسية في المطابخ الفلبينية ومطاعم الوجبات السريعة في جميع أنحاء الفلبين.

وتم تقديم كاتشب الموز لأول مرة خلال الحرب العالمية الثانية في الفلبين؛ ففي خلال هذا الوقت كان هناك قلة في محصول الطماطم، فتم استخدام الموز بدلاً من الطماطم في الكاتشب.

عملت الطاهية وكميائية الأغذية الفلبينية ماريا أوروسا، على تقليل الاعتماد على السلع المستوردة مثل الطماطم، وكانت السلع الأمريكية بما في ذلك الكاتشب يحظى بشعبية بين السكان المحليين، وبصفتها كيميائية أغذية، قررت صناعة الكاتشب باستخدام الموز المسحوق لتشبه البهارات الكلاسيكية الأمريكية.

كيف يتم صنع كاتشب الموز؟

يتكون كاتشب الموز من مزيج بسيط من السكر والخل والملح والموز المسحوق، وتستخدم صبغة الطعام الحمراء أيضًا من حين لآخر لتلوين الكاتشب بشكل مصطنع باللون الأحمر المميز الذي يظهر في كاتشب الطماطم العادي، ويمكن استخدام كاتشب الموز بنفس طريقة استخدام علبة الكاتشب ، والتي تستخدم كتوابل، وتقدم جنبًا إلى جنب مع الوجبات المختلفة كالبطاطس المقلية، كما أنه عنصر أساسي لصنع الإسباجيتي على الطريقة الفلبينية.


السباجيتي الفلبينية

وتعد مكرونة الاسباجيتي الفلبينية، أكثر الوجبات الشعبية هناك، والتي تقدم في المناسبات والحفلات، كطبق شعبي أصيل، وتعتمد صلصة المكرونة على كاتشب الموز.

كما يتم إضافة الهوت دوج، جنبًا إلى جنب مع كمية كبيرة من السكر، اللحم المفروم، ومعجون الطماطم، وجبن الشيدر، والبصل.

توابل لذيذة شبيهة بكاتشب الموز

كاتشب الموز ليس هو البهارات الفريدة الوحيدة المتاحة لمحبي الطعام الفلبيني، فهناك العديد من البهارات والتوابل الموجودة في الطعام الآسيوي يتم صنعه في الفلبين كصلصة الصويا ومعجون التمر الهندي وصلصة المحار.


23667917_1986374011650865_785616897885339648_n

كاتشب الموز


 

19955797_888085104692950_5430813870358790144_n

كاتشب الموز


advertisement

All rights reserved. food today eg © 2022